تصنيف المنتخبات العربية الأغلى من حيث قيمة اللاعبين.. الجزائر أولا والمغرب ثانيا

تصنيف المنتخبات العربية الأغلى من حيث قيمة اللاعبين.. الجزائر أولا والمغرب ثانيا

رياضة
نُشر يوم الجمعة, 15 مايو/أيار 2015; 06:45 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
المنتخب الجزائري لكرة القدم

الرباط، المغرب (CNN) --  احتل المنتخب الجزائري لكرة القدم صدارة المنتخبات الأغلى من حيث القيمة المالية الإجمالية للاعبين عربياً، ووصلت قيمة أسعار لاعبيه إلى 1.31 مليار دولار، وذلك وفق ما أعلنه موقع "ترانسفير ماركت"، المتخصص في تحديد القيمة المالية للاعبين والأندية.

ويأتي مهاجم نادي بورتو البرتغالي ياسين إبراهيمي كأغلى لاعب جزائري بقيمة 23.379 مليون دولار، يليه سفيان فغولي مهاجم فالنسيا الإسباني بـ20.851 مليون دولار، فمهاجم سبورتينغ لشبونة البرتغالي إسلام سليماني بـ13.901 مليون دولار.

ويأتي المنتخب المغربي ثانياً، بقيمة 1.06 مليار دولار، وعلى رأس قائمته مدافع البايرن واللاعب الأغلى عربياً مهدي بن عطية بقيمة 42.08 مليون دولار، فيما تبلغ قيمة ثاني لاعب في لائحة الأسود مبارك بوصوفة 11.12مليون دولار أمريكي.

وحل المنتخب المصري في المرتبة الثالثة بـ 56.868 مليون دولار، فتونس في المركز الرابع  بـ 42.168 مليون دولار. فيما كان المنتخب السعودي خامس الترتيب عربياً والأول خليجيا بقيمة 12.321 مليون دولار، فيما حل المنتخب الإماراتي في المركز الـ 11 بقيمة مالية قدرت بحوالي 5.686 مليون دولار أمريكي.
 
وجاء ترتيب بقية المنتخبات العربية من حيث القيمة المالية الإجمالية للاعبين على الشكل التالي:

منتخب العراق
القيمة المالية للفريق: 10،283مليون دولار أمريكي.

منتخب ليبيا
القيمة المالية للفريق: 8،751 مليون دولار أمريكي.

منتخب البحرين
القيمة المالية للفريق: 6،460 مليون دولار أمريكي.

منتخب قطر
القيمة المالية للفريق:  6،318 مليون دولار أمريكي.

 منتخب الإمارات
القيمة المالية للفريق: 5،671 مليون دولار أمريكي.

يذكر أن "موقع ترانسفير ماركت" البريطاني، هو أحد المواقع المعروفة عالمياً لتصنيف الفرق والمنتخبات، وتقوم تصنيفاهته على معيار مادي، حيث  يحصي القيمة المالية للعقود التي يوقعها اللاعبون، قبل أن ينتهي لوضع تصنيفاته.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تصنيف المنتخبات العربية الأغلى من حيث قيمة اللاعبين.. الجزائر أولا والمغرب ثانيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}