أبوتريكة يطعن على قرار التحفظ على أمواله: إساءة لاستخدام السلطة دون سند قانوني

أبوتريكة يطعن على قرار التحفظ على أمواله: إساءة لاستخدام السلطة دون سند قانوني

مصر
آخر تحديث الثلاثاء, 19 مايو/أيار 2015; 11:56 (GMT +0400).
أبوتريكة يطعن على قرار التحفظ على أمواله: إساءة لاستخدام السلطة دون سند قانوني

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- بعد رفض تظلمه من قرار التحفظ على أمواله، لجأ لاعب كرة القدم السابق بالنادي الأهلي ومنتخب مصر، محمد أبوتريكة، إلى محكمة القضاء الإداري، للمطالبة بإلغاء القرار الصادر عن لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة "الإخوان المسلمين."

وذكرت مصادر مقربة من أبوتريكة لـCNN الثلاثاء، أن اللاعب السابق، والذي يحظى بجماهيرية كبيرة، أقام دعوى أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طالب فيها بوقف تنفيذ وإلغاء قرار التحفظ على أمواله، بعد اتهامه بـ"تمويل الإرهاب"، من خلال شركة سياحية يشارك في ملكيتها.

وجاء في مذكرة الدعوى، التي أودعها دفاع أبوتريكة إلى المحكمة، أن "قرار التحفظ على أمواله شابه إساءة استخدام السلطة، ومخالفة صحيح أحكام القانون"، مشيراُ إلى أن القرار "بُني على تحريات غير جدية، وغير دقيقة، لا تعدو كونها أقوالاً مرسلة، بحسب موقع "أخبار مصر" الرسمي.

وكانت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان، التي تعتبرها السلطات المصرية "جماعة إرهابية"، قد سبق وأن قررت التحفظ على شركة "أصحاب تورز" للسياحة ومقارها، المملوكة لأبوتريكة، وشخص آخر قالت اللجنة الحكومية إنه "من العناصر القيادية بجماعة الإخوان الإرهابية."

وسبق للاعب السابق أن تقدم بـ"تظلم" إلى اللجنة التابعة لوزارة العدل، في 11 مايو/ أيار الجاري، ضد قرارها بالتحفظ على أمواله، بحسب ما أكدت مصادر لـCNN بالعربية، إلا أن اللجنة رفضت ذلك التظلم، الذي نظرته في نفس اليوم، باعتبار أنه "غير قائم على سند صحيح."

وأثار قرار التحفظ على ممتلكات أبوتريكة جدلاً واسعاً في مصر، وتباينت تعليقات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض للقرار، خاصةً أن اللاعب يحظى بشعبية كبيرة بين جماهير الكرة في مصر.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أبوتريكة يطعن على قرار التحفظ على أمواله: إساءة لاستخدام السلطة دون سند قانوني","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}