الوداد البيضاوي بطلاً للدوري المغربي

رياضة
نشر
 الوداد البيضاوي بطلاً للدوري المغربي

الرباط، المغرب (CNN) --  أخيراً وبعد انتظار دام خمس سنوات، عاد فريق الوداد البيضاوي ليفوز بلقب الدوري الاحترافي المغربي. وجاء التتويج من قلب عاصمة سوس أغادير، بثلاثية سجلها اللاعب الغابوني ماليك إيفونا، ليفوز بلقب الهداف بتسجيل 16 هدفا، ويهدي لفريقه ثلاث نقاط الثلاث، ويمكّنه من الانفراد بالصدارة برصيد 59 نقطة، أمام حضور جماهيري للأحمر فاق الـ40 ألف متفرج.

وعبر اللاعب الغابوني إيفونا نجم هذه المباراة عن سعادته بتحقيق اللقب، واعتبره "هدية لفريق الوداد بعراقة تاريخه وجمهوره الكبير، قبل أن يكون تتويجاً له كلاعب،" إذ أسهم المهاجم خلال كل مباريات الموسم بدعم زملائه قبل الوصول للهدف المنتظر.

وشكّل هذا التتويج أيضاً ثمرة لمجهودات المدرب الويلزي جون توشاك، والذي أحدث ثورة في فريق الوداد البيضاوي، وغير كثيراً من طريقة وأداء الفريق منذ قدومه قبل سنة، وقام بانتدابات مهمة جعلت الفريق الأحمر متماسكاً على مستوى كل الخطوط، معتمداُ على ثلاثي هجومي إفريقي، ليوقع على 15 فوزاً، بأقوى خط هجوم في الدوري بحصة 48 هدفًا.

وأخيراً كان للجماهير الودادية التي عادت هذه السنة بقوة، دور حاسم في شحن اللاعبين، وإعادة أمجاد القلعة الحمراء، بحيازة اللقب الـ18 في تاريخ الفريق، والـ13 بعد استقلال المغرب. وكان موسم 2009-2010 آخر موعد للشياطين الحمر مع البطولة المغربية.

ويأتي فريق الجيش الملكي كثاني فريق متوج ببطولة المغرب باثني عشر لقبا،  هذا في وقت يحل فريق الرجاء البيضاوي في المركز الثالث من حيث عدد التتويجات، بعشرة بطولات، فيما يشترك في  المركز الرابع بأربعة ألقاب، كل من النادي القنيطري والمغرب الفاسي.

نشر