ناطق باسم الفيفا: بلاتر هادئ ويتعاون مع التحقيق.. الانتخابات مستمرة وكأس العالم بموعده في روسيا وقطر

ناطق باسم الفيفا: بلاتر هادئ ويتعاون مع التحقيق

رياضة
آخر تحديث الأربعاء, 27 مايو/أيار 2015; 02:40 (GMT +0400).
ناطق باسم الفيفا: بلاتر هادئ ويتعاون مع التحقيق.. الانتخابات مستمرة وكأس العالم بموعده في روسيا وقطر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال والتر دي غريغوريا، الناطق باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إن الاتحاد يرحب بعمليات التحقيق والاعتقالات التي جرت بحق عدد من المسؤولين فيه بموجب مذكرة توقيف أمريكية، متعهدا بالتعاون معها، ونفى تماما صلة رئيس الاتحاد، جوزيف بلاتر، بالقضية ولكنه أشار إلى أنه "يتعاون" مع السلطات السويسرية بتحقيق يتعلق بتنظيم كأس العالم في روسيا وقطر.

وقال دي غريغوريا، في مؤتمر صحفي عقده الأربعاء على خلفية الإعلام عن حملة اعتقالات بحق عدد من مسؤولي الفيفا بتهم على صلة بقضايا فساد، إن الاتحاد سيتعاون مع عمليات التحقيق "رغم توقيت التوقيفات" في إشارة منه إلى شبه التزامن بينها وبين الموعد المرتقب لانتخابات الرئاسة المرتقبة الجمعة.

ونفى دي غريغوريا وجود أي صلة لبلاتر بالتحقيق الدائر حول الفساد، كما رفض التعليق على هوية الموقوفين، ووصف دي غريغوريا المرحلة بأنه "صعبة" مؤكدا مع ذلك استمرار السير بانتخابات رئاسة الفيفا في موعدها المقرر.

وردا على سؤال من الصحفيين حول شعور بلاتر حاليا رد دي غريغوريا بالقول: "بلاتر يدرك أنه غير متورط بالقضية، وهو هادئ ويتعاون مع التحقيق، وتنظيم كأس العالم بروسيا وقطر مستمر" مضيفا أن التحقيق الأمريكي حول مزاعم الفساد لن تؤثر على خطط بلاتر للسفر إلى كندا قريبا، خاصة وأن كندا ترتبط مع أمريكا باتفاقية لتبادل المطلوبين.

وبحسب دي غريغوريا، فلم يكن هناك أي تنبيه مسبق من الفيفا لكبار المسؤولين حول وجود حملة مداهمات قريبة. وحاول التخفيف من وقع ما يحصل بالقول إن القضية ليست سلبية بالكامل بل قد تكون "جيدة" لمستقبل الاتحاد الذي سبق له أن قام بنفسه بطلب التحقيق بقضايا فساد.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ناطق باسم الفيفا: بلاتر هادئ ويتعاون مع التحقيق.. الانتخابات مستمرة وكأس العالم بموعده في روسيا وقطر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}