بعد اتهامات الفساد والابتزاز وغسل الأموال لمسؤولين في الفيفا.. الاتحاد الآسيوي يجدد دعمه لجوزيف بلاتر ويرفض تأجيل انتخابات الاتحاد

رياضة
نشر
بعد اتهامات الفساد والابتزاز وغسل الأموال لمسؤولين في الفيفا.. الاتحاد الآسيوي يجدد دعمه لجوزيف بلاتر ويرفض تأجيل انتخابات الاتحاد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم "AFC،" الأربعاء، على استمرار دعمه للمرشح جوزيف بلاتر ضد الأمير علي بن الحسين في سباق رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رافضا المطالب بتأجيل الانتخابات على خلفية اعتقال 14 من المسؤولين بالاتحاد بقضايا فساد وابتزاز مالي وغسل أموال.

وقال الاتحاد في بيان نشر على موقعه الرسمي: "الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يؤكد على القرار الذي اتخذه خلال اجتماع الجمعية العمومية في ساو باولو 2014، والذي تم تعزيزه في اجتماعي الجمعية العمومية بملبورن والمنامة عام 2015، لدعم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر."

وأضاف البيان: "يعرب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن خيبة أمله وحزنه بعد الأحداث التي وقعت يوم الأربعاء في زيوريخ، ويعلن في ذات الوقت أنه يعارض أي تأجيل لانتخابات رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، والمقرر إقامتها يوم الجمعة 29 أيار/مايو في زيوريخ."

وتابع: "يؤكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وقوفه ضد أي نوع من الفساد في كرة القدم، وهو يدعم بشكل كامل لكل الإجراءات التي تقوم بها لجنة الأخلاق المستقلة في الاتحاد الدولي لكرة القدم عندما يحصل أي سوء تصرف، سواء أثرت هذه الإجراءات على مسؤولين آسيويين أو غيرهم. والاتحاد الآسيوي لكرة القدم لا زال يقوم بإجراءات الإصلاح الخاصة به، حيث قام بخطوات صلبة خلال العامين الماضيين من أجل تحسين الحوكمة في الاتحاد القاري، وهو يدرك في ذات الوقت أنه لا زال هناك الكثير من العمل المطلوب."

نشر