"الفيفا" تطيل فترة ترقب رئيسها القادم وتؤخر مقابلته للصحافة.. الانتخابات آخر بند في جدول الأعمال

"الفيفا" تطيل فترة ترقب رئيسها القادم وتؤخر مقابلته للصحافة

رياضة
آخر تحديث الجمعة, 29 مايو/أيار 2015; 03:54 (GMT +0400).
الأمير علي بن الحسين (يسار) خلال انعقاد الجمعية العمومية للفيفا بمقر المنظمة في زيوريخ بسويسرا، ويبدو خلفه جوزيف بلاتر الذي يتنافس معه على رئاسة المنظمة

الأمير علي بن الحسين (يسار) خلال انعقاد الجمعية العمومية للفيفا بمقر المنظمة في زيوريخ بسويسرا، ويبدو خلفه جوزيف بلاتر الذي يتنافس معه على رئاسة المنظمة، 29 مايو/ أيار 2015

(CNN)-- رغم الترقب الذي يشهده العالم لنتائج الانتخابات التي تجرى في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" إلا أن المؤتمر الصحفي الخاص بالرجل الفائز بقمة هرم الكرة العالمية لن يعقد ليواجه الإعلام الجمعة، وتم تأجل مؤتمره الصحفي إلى السبت، بحسب ما أعلنت المنظمة الكروية الدولية.

وقد افتتح الرئيس الحالي للفيفا جوزيف بلاتر اجتماعات الجمعية العمومية التي تربع على رئاستها 17 عاما، وسط منافسة انسحب منها كل خصومه باستثناء الأمير الأردني الشاب علي بن الحسين، الذي يشغل منصب نائب الرئيس.

جدول أعمال الاجتماع أثقل ببنود عدة وصل عددها إلى 18 بندا، آخرها الذي يحمل الرقم 18 هو انتخاب رئيسا للفيفا، بلاتر الرئيس الحالي دعا الوفود المشاركين في اجتماعات الجمعية العمومية إلى اتباع ذات المبادئ التي يلتزم بها لاعبو كرة القدم في الملعب، "النظام، والاحترام، واللعب العادل".

المؤتمر الصحفي للمنظمة سيعقد في الساعة 11 صباح السبت، بتوقيت زيورخ التي يعقد فيها الاجتماع بمقر المنطمة، أي في اليوم التالي للتصويت، الذي سيفرز الرئيس الذي سيكون في سلم أولوياته التخلص من الآثار المدمرة للهزة التي تعرضت لها المنظمة حيث تحقق السلطات السويسرية في استضافة كأس العالم في روسيا عام 2018، وفي قطر عام 2022، وتم اعتقال بعض المسؤولين في الفيفا بتهم تتعلق بالفساد.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الفيفا تطيل فترة ترقب رئيسها القادم وتؤخر مقابلته للصحافة.. الانتخابات آخر بند في جدول الأعمال","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport","sport:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}