قطر "تنأى بنفسها" عن استقالة بلاتر وتؤكد المضي قدماً باستضافة كأس العالم 2022

قطر "تنأى بنفسها" عن استقالة بلاتر وتؤكد المضي قدماً باستضافة كأس العالم 2022

رياضة
آخر تحديث الثلاثاء, 02 يونيو/حزيران 2015; 11:04 (GMT +0400).
قطر "تنأى بنفسها" عن استقالة بلاتر وتؤكد المضي قدماً باستضافة كأس العالم 2022

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- في الوقت الذي رفض فيه مسؤولون قطريون التعليق على إعلان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، جوزيف بلاتر، استقالته من منصبه الثلاثاء، أكدت الدولة الخليجية مضيها قدماً باستضافة بطولة كأس العام 2022.

وقال مسؤول في ملف "قطر 2022"، في مداخلة مع الزميلة بيكي أندرسون، على CNN مساء الثلاثاء، إن الدوحة ليس لديها تعليق على استقالة بلاتر، والتي من المتوقع أن تدخل حيز التنفيذ بعد انتخاب رئيس جديد للفيفا، خلال العام الجاري أو مطلع العام القادم.

وقبل قليل من إعلان بلاتر استقالته، في مؤتمر صحفي عقده بمدينة زيوريخ الثلاثاء، أكدت قطر أن "العمل في مواقع البناء لمشاريع كأس العالم لكرة القدم 2022، يسير حسب ما خُطط له"، وذكرت أنه "تم إنجاز حوالي خمسة ملايين ساعة عمل دون وفيات."

ووصف "مكتب الاتصال الحكومي"، في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية، التقرير الذي نشرته صحيفة "واشنطن بوست" مؤخراً، بعنوان "الخسائر البشرية من فساد الفيفا"، بأنه "عار من الصحة."

وذكر البيان أن "المعلومات التي اعتمدت عليها الصحيفة، أخذت من مجموعة إحصائيات للوفيات في دولة قطر، وتم ضربها في عدد السنوات المتبقية لكأس العالم، كعملية حسابية افتراضية."

كما أشار البيان إلى أن "الصحيفة اعتمدت على تقرير نشرته منظمة الصحة العالمية.. عام 2012، يوضح أن العمالة المهاجرة في دولة قطر أكثر من مليون عامل، ويتوقع التقرير وفاة أكثر من 400 حالة سنوياً، بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، حتى لو كانوا في بلدانهم الأصلية."

وبينما أعرب المكتب التابع للحكومة القطرية عن أسفه لوفاة أي عامل، فقد ذكر أنه "من الخطأ أن يتم تشويه الإحصائيات، كما فعلت صحيفة واشنطن بوست، حيث قالت إن جميع الوفيات هي نتيجة لظروف العمل"، بحسب البيان.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قطر تنأى بنفسها عن استقالة بلاتر وتؤكد المضي قدماً باستضافة كأس العالم 2022","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}