الجزائر تحافظ على الزعامة الإفريقية والعربية وبلجيكا مفاجأة ترتيب "الفيفا"

رياضة
نشر
الجزائر تحافظ على الزعامة الإفريقية والعربية وبلجيكا مفاجأة ترتيب "الفيفا"

الجزائر (CNN)--  أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم، الفيفا، التصنيف الشهري للمنتخبات العالمية، الخميس، دون أن يحمل أي مفاجآت كثيرة، لا سيما على صعيد القارة السمراء، بعدما حافظ المنتخب الجزائري على صدارة ترتيب المنتخبات الإفريقية، بينما على المستويين الأوروبي والعالمي حافظ المنتخب الألماني على الصدارة والتغيير الوحيد كان بالنسبة لمنتخب بلجيكا الذي أزاح الأرجنتين وبلغ أفضل مركز في تاريخه.

الجزائر ورغم تراجعها بمركز واحد مقارنة بتصنيف شهر مايو/أيار الماضي، وهذا بعدما حل الخضر في المركز 21، ليواصل محاربو الصحراء الحفاظ تقدمه على كبار كرة القدم الإفريقية على غرار بطل إفريقيا كوت ديفوار ووصيفه غانا.

وجاء المنتخب التونسي في المركز الثالث إفريقيا والثاني عربيا بعد المنتخب الجزائري المرشح  لمواصلة احتكار صدارة ترتيب المنتخبات الإفريقية والعربية في التصنيف الخاص بالأشهر المقبلة بالنظر إلى وقوعه في مجموعة سهلة في التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا 2017.

هذا وتراجع المنتخب المصري بأربعة مراكز (يحتل المركز 55)، بينما الإمارات أفضل منتخب عربي في آسيا تراجع هو الآخر من المركز 61 إلى المركز 73، في حين حافظ منتخب بلاد الرافدين، العراق، على المركز 86، وتقدمت سوريا بخمسة مراكز جديدة بعد أن كانت تحتل في الشهر الماضي المركز 121.

وعلى الصعيد العالمي تراجع المنتخب الإنجليزي إلى المركز الخامس عشر خلف كوستاريكا، فيما أوضح "الفيفا" أن تغييراً طفيفاً فقط حدث على سلم الترتيب الخاص بأول 15 منتخب في القائمة بحكم أنها لم تلعب في الشهر المنقضي.

نشر