دراج بريطاني يحطم الرقم القياسي ويقود دراجته 54 كيلومترا دون توقف

رياضة
نشر
دراج بريطاني يحطم الرقم القياسي ويقود دراجته 54 كيلومترا دون توقف

لندن، بريطانيا (CNN) -- حطم برادلي ويجينز الرقم القياسي العالمي في رياضة سباق الدراجات، فئة الساعة الواحدة، بعدما حقّق مسافة 54.526  كيلومترًا في المضمار الأولمبي بلندن هذا الأحد، ليتجاوز رقم بريتون أليكس دووسيت، الذي وصل إلى مسافة 52.937 كيلومتر الشهر الماضي بمدينة مانشستر.

البريطاني ويجينز الذي توّج مؤخرًا بجائزة طواف فرنسا، استطاع إتمام 218 جولة في مسار داخلي بمسافة 250 مترا، وتمكّن من أن يصل بهذا الرقم الجديد إلى مستوى أكبر لم يتم الوصول إليه سابقًا، رغم تحطيم الرقم القياسي لخمس مرات خلال الأشهر الثمانية الماضية.

وقد تحدث ويجينز عن أن وصوله إلى هذا المستوى، كان أكثر صعوبة ممّا توقع: "لقد كان الأمر عذابًا حقيقيًا. عندما تكون داخل المضمار، لا تدري أبدًا متى سينتهي ذلك" يقول لشبكة سكاي سبورتس.

وقد بيعت كل تذاكر هذا السباق في مدة لم تتجاوز سبع دقائق، ليستمتع الحاضرون بإنجاز ويجينز الذي أوصله إلى واحد من أكثر الأرقام المرهقة المحققة في الـ35 سنة الماضية. وقد كان حاضرًا في هذا السياق، البطل الإسباني السابق في هذه الرياضة، وصديق ويجينز، الإسباني ميغيل إندورين.

ويجينز الذي يعد أوّل بريطاني يفوز بجائزة طواف فرنسا، أشار إلى أنه سيعتزل المنافسات بعد أن يشارك في الألعاب الأولمبية العام المقبل، إذ سيعمل على إضافة ميدالية ذهبية إلى سجلاته، لتكون بذلك خاتمة مجموعة من الميداليات الذهبية التي حاز عليها.

نشر