دول الخليج بموقف موحد ضد سحب كأس العالم 2022 من قطر: الدوحة فازت بمنافسة شريفة

رياضة
نشر
دول الخليج بموقف موحد ضد سحب كأس العالم 2022 من قطر: الدوحة فازت بمنافسة شريفة

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- ردت دول الخليج بموقف موحد على الدعوات لسحب حق تنظيم كأس العالم 2022 من قطر، وذلك في بيان صدر بأعقاب اجتماع لوزراء خارجية الدول الست في السعودية، جرى خلاله التأكيد على أن فوز قطر جاء بعد "منافسة شريفة" وذلك في أعقاب فضائح الفساد التي تهز الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حاليا.

وأعرب المجلس الوزاري الخليجي عن "استنكاره الشديد للحملة المغرضة التي تحاول النيل من استحقاق دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022" على حد تعبيره.

وأكد المجلس "وقوف وتضامن دول مجلس التعاون مع دولة قطر ودعمها الكامل في استضافة هذا الحدث الرياضي العالمي المهم، الذي فازت بحق تنظيمه بكل استحقاق وجدارة ومن خلال منافسة شريفة شهد بها الجميع" بحسب البيان.

وكان الاجتماع الذي عقد بمطار قاعدة الرياض الجوية الخميس قد شهد أيضا التطرق إلى التطورات في سوريا واليمن والعراق والصراع مع تنظيم داعش والمواقف الإيرانية الأخيرة من البحرين.

يشار إلى أن التحقيقات المفتوحة في أكثر من بلد حول جرائم فساد مزعومة في الفيفا دفعت برئيسه، جوزيف بلاتر، إلى الاستقالة، وسط مطالبات بإعادة النظر في منح حق تنظيم كأس العالم 2018 إلى روسيا و2022 إلى قطر.

نشر