مسؤول بالفيفا يؤكد لـCNN: بلاتر لن يسعى لانتخابه لفترة رئاسية جديدة

مسؤول بالفيفا يؤكد لـCNN: بلاتر لن يسعى لفترة جديدة

رياضة
آخر تحديث الجمعة, 26 يونيو/حزيران 2015; 09:00 (GMT +0400).
مسؤول بالفيفا يؤكد لـCNN: بلاتر لن يسعى لفترة جديدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أكد متحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لـCNN الجمعة، أن رئيس الاتحاد، جوزيف سيب بلاتر، لا يعتزم خوض الانتخابات للفوز بفترة رئاسية جديدة على رأس أكبر منظمة للعبة الأكثر شعبية في العالم.

وحسم المتحدث باسم الفيفا الجدل الذي أُثير مؤخراً حول ما إذا كان بلاتر، البالغ من العمر 79 عاماً، سيترشح لانتخابات رئاسة الفيفا، المقرر إجراؤها في وقت لاحق من العام الجاري، بعدما نقلت صحيفة "بليك" السويسرية الجمعة عنه قوله: "إنني لم أستقل."

وأعلن بلاتر استقالته من رئاسة الفيفا في الثاني من يونيو/ حزيران الجاري، بعد أربعة أيام فقط من إعادة انتخابه لفترة خامسة، على خلفية "فضائح الفساد والرشوة"، التي تلاحق العديد من كبار المسؤولين بالاتحاد الدولي، والتي أثارت جدلاً واسعاً حول العالم.

ورداً على سؤال لـCNN عما إذا كان بلاتر سيكون أحد المرشحين في الانتخابات المقبلة لاختيار رئيس جديد للفيفا، أجاب المتحدث باسم الاتحاد الدولي بقوله: "لا.. لن يكون كذلك."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مسؤول بالفيفا يؤكد لـCNN: بلاتر لن يسعى لانتخابه لفترة رئاسية جديدة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}