ويمبلدون 2015: نوفاك دجوكوفيتس ينفي تهمة الغش بإشارات سرية

رياضة
نشر
ويمبلدون 2015: نوفاك دجوكوفيتس ينفي تهمة الغش بإشارات سرية

لندن، بريطانيا (CNN) -- نفى لاعب التنس الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، تلقي تلميحات غير قانونية خلال مبارياته. ولكنه أقر أن بعض اللاعبين يجدون طرقا للالتفاف حول القوانين.

ولا يُسمح للمدرب وللاعب التواصل والتشاور خلال المباراة. وتمنع رابطة محترفي التنس أي تواصل بين اللاعب ومدربه، سواء كن مرئيا أو سمعيا.

وقد سئل دجوكوفيتش، في مؤتمر صحفي أقيم عشية الدفاع عن لقبه، عن تصريحات مدربه الذي قال فيها إن "لديه ولدى طاقمه طرقا" لإرسال إشارات للاعب الصربي لإخباره "هذا جيد وهذا سيء." وقال دجوكوفيتس "لا أظن أن هذا ما تستطيعون تسميته بالغش.. أعني هناك طرق خاصة للتواصل."

في حين علق مدربه بالقول: "لا نستطيع أن نتظاهر بأن ليس هناك أي شيء يحدث في لعبة التنس. بالطبع هناك حالات يحدث فيها ذلك، وليس فقط مع كبار اللاعبين، بل مع الكل. هذه رياضة شديدة التنافس. أنت لوحدك في الملعب." أضاف كذلك "بالطبع هناك قوانين. ولكن هناك أوقات تعلم فيها أن طاقم اللاعب يتواصل مع اللاعب، عندما يذهب ليلتقط منشفته في الركنية والتي تجعله قريبا من طاقمه."

ستكون ويبلدون ثالث مسابقات الغراند سلام لدجوكوفيتش هذا الموسم، علما أنه خسر نهائي الاخيرة، بطولة فرنسا المفتوحة، ضد اللاعب السويسري ستانسلاس فافرينكا.

نشر