كأس العالم للسيدات: فرصة الأمريكيات للثأر من اليابان

رياضة
نشر
كأس العالم للسيدات: فرصة الأمريكيات للثأر من اليابان

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- يلاقي منتخب الولايات المتحدة نظيره الياباني الأحد في المباراة النهائية من كأس العالم للسيدات المقامة بكندا. وقد ينظر البعض للمباراة كفرصة للأمريكيات للثأر من المنتخب الياباني الذي حرمهم من اللقب في نهائي النسخة الماضية، سنة 2011. وستقام المباراة في مدينة فانكوفر بمقاطعة كولومبيا البريطانية.

قالت آبي ومبك، نجمة المنتخب الأمريكي الحائزة على جائزة أفضل لاعبة في العالم سابقا: "الحسرة لا تذهب أبدا، ولكن الأن لدينا فرصة. الأمر لا يتعلق الأمر بالانتقام أو بالثأر من تلك الخسارة، فهذا فريق مختلف." وأضافت: "أشعر بجو من الثقة حيال المباراة النهائية."

جدير بالذكر أن ومبك، البالغة من العمر 35 سنة، تخوض آخر نهائيات كأس العالم لها بعد أن شاركت في نسخ 2003 و2007 و2011. سجلت النجمة الأمريكية 184 هدفا لحد الأن، والذي يجعلها أكثر شخص سجل مع منتخبه الوطني، أي الرقم القياسي في تسجيل الأهداف على مستوى المنتخبات الوطنية بما في ذلك منتخبات الرجال.

قد تكون هذه المباراة فرصة ثأر للمنتخب الياباني أيضا، علما الولايات المتحدة تغلبت على المنتخب الياباني في نهائي أولمبياد لندن سنة 2012. قالت أيا مياما، قائدة المنتخب الياباني، أنها فعلا تتذكر لحظة إحراز منتخبها لكأس العالم سنة 2011، ولكنها أيضا تتذكر خسارة نهائي أولمبياد 2011.

قالت مياما: "الشعور بالمرارة الذي انتابني ذلك اليوم بقي معي على مدى السنوات الثلاثة الماضية."

هذا وكان قد التقى المنتخبان قبلها في 20 مناسبة، وتصب التكهنات هذه المرة في صالح المنتخب الأمريكي الذي أبهر الناس بدفاعه الذي لم يتلقى أي هدف في المسابقة.

نشر