"فضيحة" الفيفا.. الإيقاف 7 سنوات لمسؤول تقييم ملفي "روسيا 2018" و"قطر 2022"

الإيقاف 7 سنوات لمسؤول تقييم ملفي "روسيا 2018" و"قطر 2022"

رياضة
آخر تحديث يوم الاثنين, 06 يوليو/تموز 2015; 10:15 (GMT +0400).
الإيقاف 7 سنوات لمسؤول تقييم ملفي "روسيا 2018" و"قطر 2022"

زيوريخ، سويسرا (CNN)- قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" معاقبة الرئيس السابق لمجموعة تقييم عروض استضافة نسختي كأس العالم 2018 و2022 بحرمانه من المشاركة في أي نشاط رياضي يتعلق بكرة القدم لمدة 7 سنوات.

صدر القرار عن الغرفة القضائية التابعة للجنة الأخلاقيات المستقلة، برئاسة هانز يواكيم إيركت، في أعقاب جلسة استماع الاثنين، بحضور رئيس الغرفة كورنيل بوربيلي، و"المتهم"، هارولد ماين نيكولز، الرئيس السابق لاتحاد تشيلي لكرة القدم.

ولفت بيان للفيفا، حصلت عليه CNN بالعربية إلى أن القرار يتضمن حرمان نيكولز من المشاركة في أي نشاط يتعلق بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي، وذكر أنه "سيتم الكشف عن معلومات مفصلة بعد أن يصبح القرار النهائي نافذ المفعول."

وأسفر التصويت على استضافة بطولتي كأس العالم لعامي 2018 و2022 عن فوز كل من روسيا وقطر، إلا أن اتهامات بأن عمليات "شراء أصوات" شابت عملية التصويت، ألقت بظلال من الشكوك حول احتمال سحب ملف تنظيم البطولة من الدولة الخليجية العربية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فضيحة الفيفا.. الإيقاف 7 سنوات لمسؤول تقييم ملفي روسيا 2018 وقطر 2022","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}