الأرجنتين تتصدر منتخبات العالم والجزائر تهيمن عربيًا

رياضة
نشر
الأرجنتين تتصدر منتخبات العالم والجزائر تهيمن عربيًا

الرباط، المغرب (CNN)-- حمل التصنيف الجديد للمنتخبات العالمية مفاجآت بالجملة، حيث أزاحت الأرجنتين المنتخب الألماني من زعامة التصنيف العالمي الذي تربعت عليه منذ فوزها بلقب كأس العالم 2014.

ونجح المنتخب الأرجنتيني في التربع على عرش التصنيف العالمي الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ؛ وذلك بالرغم خسارته أمام منتخب الشيلي بركلات الترجيح في نهائي بطولة كوبا أمريكا، حيث تخطى منتخب التانغو كلا من المنتخب الألماني الذي حل في المرتبة الثانية، ثم المنتخب البلجيكي الذي حل ثالثا في التصنيف الشهري.

 وهذه هي المرة الأولى التي يتصدر فيها منتخب الأرجنتين التصنيف العالمي منذ 7 سنوات، حيث تراجعت شعبيته خلال السنوات الأخيرة، وصام لاعبوه عن تحقيق الانجازات، خاصة وأنه دائما ما يخسر المباريات النهائية في المسابقات الكبرى، كخسارته لكأس العالم 2014 أمام ألمانيا، أو كأس أمريكا الجنوبية" كوبا أمريكا" أمام منتخب الشيلي  الذي قفز بثمانية مراكز ليحتل  المركز الحادي عشر.

وكشف التصنيف الجديد عن مفاجآت أخرى تتعلق بتراجع المنتخب الاسباني إلى المرتبة الثانية عشرة، مقابل صعود منتخبات أخرى إلى قائمة العشرة الكبار، أبرزهم رومانيا التي احتلت المرتبة الثامنة، وإنجلترا التي حلت في المركز التاسع،  فضلا عن المنتخب الويلزي  الذي ارتقى إلى المركز العاشر بعد الفوز الذي حققه على نظيره البلجيكي في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2016.

عربيا تصدر المنتخب الجزائري المنتخبات العربية في التنصيف العالمي حيث احتلت المركز 19 عالميا متقدما بدرجتين عن التصنيف السابق، يليه منتخب تونس في المركز الثاني عربيا في القارة السمراء و32 عالميا، ثم مصر بطلة إفريقيا 7 مرات في المرتبة الثالثة إفريقيا والمركز 55 عالميا، فيما تقدم النتخب المغربي بـ 8 مراكز على المستوى العالمي، ليحل في المرتبة  الخامسة عربيا، و84 عالميا.

و على صعيد القارة الآسيوية حل المنتخب الإماراتي في المرتبة الرابعة عربيا، والأولى بين المنتخبات العربية في القارة الآسيوية، تلاه المنتخب العراقي الذي حافظ على ترتيبه في التصنيف الماضي، حيث يحتل المركز السادس عربيا و 86 عالميا.

وذكر الموقع الالكتروني للاتحاد الدولي لكرة الفدم (فيفا) أن  التغيير الكبير  الذي شهده تصنيف هذا الشهر، يعود بالأساس إلى كثرة المباريات التي لُعبت خلال الشهر الماضي، حيث ذكر أن عددها وصل إلى 26 مباراة في بطولة كوبا أمريكا، و99 مباراة في إطار تصفيات كأس العالم FIFA أو البطولات القارية، و88 مباراة ودية.

نشر