كيف تحمي حصانك من الجفاف وحرارة الصيف المرتفعة؟

رياضة
نشر
نشاط الحصان
4/4نشاط الحصان

نشاط الحصان: كلما زاد النشاط البدني للحصان، زادت حاجته للماء. إذ يجب أن يسمح للأحصنة التي تشارك في سباقات، بشرب الماء قبل وأثناء حصص التدريب الطويلة. كما يجب الانتظار حتى يبرد جسم الحصان بعد التدريب قبل السماح إليه بشرب الماء. وتحتاج الفرس المرضعة لزيادة كمية الماء التي تشربها يومياً بنسبة تترواح بين 50 و80 بالمائة مقارنة بالأحصنة العادية التي لا تخضع لتمرينات أو سباقات.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تحديد كمية الماء الصحيحة التي يحتاجها الحصان في حرارة الصيف العالية قد تكون مسألة حياة أو موت.

فكمية الماء المناسبة لكل حصان تعتمد على عوامل تختلف من حصان لآخر، ومعاناة الحصان من الجفاف تتسبب مشاكل في الجهاز الهضمي وامتصاص العناصر الغذائية.

ولا تنتهي مسؤولية الفارس بتزويد الحصان بالماء دائماً، إذ يجب أن ينتبه أيضاَ إلى نوعية الماء التي يقدمها للحصان، وخصوصاً أنه لن يتقبل شرب الماء غير النظيف أو ذو الطعمة غير المقبولة. وقد يفقد الحصان الرغبة في الشرب بسبب الجهد والتعب من التمارين. ومن أعراض نقص الماء تراجع أداء الحصان، وانقطاع شهيته عن الأكل، والجفاف، الذي قد يؤدي في النهاية إلى الموت.

ووسطياً يجب على الحصان الذي يبلغ وزنه قرابة 500 كيلوغرام شرب أربع إلى تسع غالونات من الماء يومياً إذا لم يكن يمارس أي تدريبات، لكن كمية الماء اليومية تختلف من حصان لآخر بحسب عوامل تتعرفون إليها في معرض الصور أعلاه:

 

نشر