3 خطوات "بسيطة" وفورية لتدليل الخيول والاهتمام بجمالها

3 خطوات "بسيطة" وفورية لتدليل الخيول والاهتمام بجمالها

فروسية
نُشر يوم يوم الاثنين, 27 يوليو/تموز 2015; 06:28 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:35 (GMT +0400).
3 خطوات "بسيطة" وفورية لتدليل الخيول والاهتمام بجمالها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تتميز الخيول بالرشاقة والشموخ، وتحتل الأحصنة مكانة مهمة بين أجمل الحيوانات. وفيما يلي أهم النقاط للعناية بجمالها:  

1) الحمية:

احرص على حمية الحصان المتوازنة، وعلى إطعامه النوع المناسب من القش أو الحبوب. وتساعد إضافة كمية صغيرة من بذور الكتان إلى علف الحصان في إعطاء جلده لمعاناً جميلاً. ويحتوي بذر الكتان على عنصر الأوميغا 3 والأحماض الدهنية التي تشفي من أي أمراض تصيب جلد الحصان، مثل الجفاف، والحكة، وغيرها من أنواع حساسية الجلد. هناك أيضاً المكملات الغذائية المخصصة لزيادة لمعان الجلد وصحته.

2) التشذيب:

ثانياً، يجب الالتزام بتنظيف وتشذيب جلد الحصان بشكل دوري. والأغراض الأساسية التي ستحتاجها هي مشط مطاطي، وفرشاة بشعيرات قاسية، وفرشاة بشعيرات ناعمة، ومنشفة أو قماشة مخصصة للتنشيف، ومشط لتمشيط شعرعرف الحصان، ومستحضر لفك التشابك وزيادة اللمعان، ونكاشة الحوافر.

ابدأ التشذيب بتدليك الرأس بالمشط المطاطي بهدوء، أو استبداله بالفرشاة الناعمة، واستخدم منشفة رطبة وناعمة لتنظيف الأذنين والأنف. وقم برش منتج فك التشابك على عرف الحصان وذيله، ودع الشعر يمتصه بينما تكمل تشذيب الرأس.

قم بالخطوات ذاتها على باقي جسم الحصان، وتخلص من الأوساخ التي تظهر باستعمال المشط ذو الشعيرات القاسية. وبعدها شذّب الجلد بالفرشاة الناعمة.

أما تنظيف الحوافر فيتطلب استخدام نكاشة الحوافر، للتخلص من أي طين أو روث عالق باستعمال فرشاة قاسية. وبعدها امسح جسم الحصان بمنشفة مبللة للتخلص من بقايا الغبار أو الأوساخ.

3) الاستحمام:

أثناء الجو الحار، اغسل جسم الحصان بالماء بعد كل تدريب. ولست بحاجة لاستعمال مستحضرات الاستحمام سوى مرة واحدة أسبوعياً، واحرص أن تكون المستحضرات مخصصة للأحصنة. ولتنظيف ذيل الحصان من صابون الاستحمام، استعمل سطلاً من الماء لتغمر فيه الذيل، واستعمل يديك لتنظيفه بشكل كامل.  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"FEI","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"3 خطوات بسيطة وفورية لتدليل الخيول والاهتمام بجمالها ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}