ابتعد عن معاقبة حصانك بهذه الطرق "المؤذية"

رياضة
نشر
ابتعد عن معاقبة حصانك بهذه الطرق "المؤذية"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- عندما يسيء الحصان التصرف، قد تكون ردة الفعل الأولى لدى الفارس، هي معاقبته بالضرب. لكن، الأحصنة لا تتمكن من الربط بين عقوبة الضرب وإساءة التصرف. لذا، لا يعتبر الضرب حلاً فعالاً معها أبداً، وغالبية أنواع العقوبات قد تؤدي إلى مشاكل إضافية بدلاً من تعليم الحصان.

الضرب: ضرب الحصان بيدك أو  بغرض آخر لن يؤدي إلى النتيجة المرجوة، وخصوصاً أن الحصان لن يفهم سبب العقاب، ما قد يؤدي إلى شعوره بالخوف. مثلاً إذا قام الحصان بعض فارسه، فإن ضربه سيجعله يتعلم العض بسرعة أكبر في المستقبل.

الضرب حول الرأس: رأس الحصان يجب أن يكون خطاً أحمر فيما يتعلق بالضرب أو الصفع أو القرص، لأن الضرب في تلك المنطقة تفقد ثقة الحصان بالفارس، وتجعله يخاف إذا اقترب أي شخص آخر من رأسه.

شد العنان: شد العنان أثناء ركوب الحصان يؤذي فم الحصان، وشدّه بقوة سيجعله يتعود على تجاهل إشارات شد الزمام في المستقبل، أو سيجعله يرجع رأسه إلى الوراء لتخفيف الألم.

شد الأنف إلى الأسفل: سحب أنف الحصان إلى الأسفل، سيجعله خائفاً وخجولاً كل الوقت.

الحبس الانفرادي: ربط الحصان في مكان منعزل أو حبسه لوحده يُعد أمراً غير مجدياً، لأن الحصان لن يفهم السبب، بل سيشعر بالجوع وتجتاحه الرغبة في البقاء خارجاً.

تقييد الحصان: ربط الحصان أو تقييده ليس عقاباً ولا طريقة تدريب، ما قد يسبب الألم وتشنج العضلات.

الركل: ركل الحصان يتسبب بشعور الحصان بالخوف وعدم الثقة بفارسه. 

نشر