بوتين بعد فضيحة "فساد الفيفا": بلاتر يستحق جائزة نوبل

بوتين بعد فضيحة "فساد الفيفا": بلاتر يستحق نوبل

رياضة
نُشر يوم الثلاثاء, 28 يوليو/تموز 2015; 03:34 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:25 (GMT +0400).
بوتين بعد فضيحة "فساد الفيفا": بلاتر يستحق جائزة نوبل

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يستحق جائزة نوبل لعمله الرائد في الاتحاد، الذي يواجه عاصفة انتقادات بعد فضيحة فساد.

وأضاف بوتين، في مقابلة مع التلفزيون السويسري RTS، الاثنين، بعد يومين من اجتماعه وبلاتر على مسرح في سان بيترسبيرغ في السحب الأول لنهائيات كأس العالم في روسيا عام 2018، أنه يعتقد أن "الناس تحب بلاتر".

وتابع: "قادة اتحادات الرياضة الدولية أو اللجان الأولمبية، يستحقون تقديرا خاصا.. إذا كان هناك شخص يستحق جائزة نوبل، هؤلاء الناس هم أولى بذلك".

ولم يحدد بوتين أي من جوائز نوبل هي التي يستحقوها، ولكن كلام الرئيس الروسي قد يثير بعض الدهشة في ضوء فضيحة الفساد الكبيرة في الاتحاد، الذي ترأسه بلاتر على مدى السنوات الـ17 الماضية.

وكان بلاتر، الذي نفى ارتكاب أي مخالفات في الفضيحة، أعلن الشهر الماضي أنه سيتنحى من منصبه، ومن المقرر أن تجرى في فبراير انتخابات لاختيار خلفه.

وكرر بوتين دفاعه عن بلاتر، قائلا: "أنا لا أريد أن ندخل في التفاصيل، ولكنني لا أصدق ولا كلمة واحدة عن تورطه في الفساد شخصيا".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بوتين بعد فضيحة فساد الفيفا: بلاتر يستحق جائزة نوبل ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport","sport:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}