النجم الصاعد في سباقات "فورمولا ون" لم يكمل دروس القيادة بعد

النجم الصاعد في "فورمولا ون" لم يكمل دروس القيادة

رياضة
آخر تحديث الأربعاء, 29 يوليو/تموز 2015; 04:43 (GMT +0400).
النجم الصاعد في سباقات "فورمولا ون" لم يكمل دروس القيادة بعد

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- بينما يستمتع أصدقاء أصغر سائق سباقات "فورمولا ون" على يخوت إيبيزا، يمضي ماكس فيرستابن عطلته الصيفية في تلقي دروس القيادة.

وقد أثبت الشاب من فريق تورو روسو مهاراته خلف مقود سيارات الـF1، ولكن السائق البالغ من العمر 17 عاما، لا يمكنه قيادة سيارة على الطرق في موطنه بلجيكا.

وعندما سألته وسائل الإعلام في مطلع يوليو/تموز، عما إذا كان لديه رخصة قيادة يضيفها إلى رخصة فورمولا ون “Super License” رد قائلا: "ما زلت لا أحمل شهادة قيادة.. أكملت الامتحان النظري، ليس عليّ سوى الانتظار حتى أبلغ الـ18 ثم سأكمل الاختبار العملي."

فيرستابن أخبر الصحفيين في سباق الجائزة الكبرى المجرية الأحد، أنه يعتزم استخدام الأسابيع الأربعة في العطلة الصيفية لدورة مكثفة في دروس القيادة.

تبدأ عطلة فيرستابن وهو في ثقة كاملة بعد حصوله على المركز الرابع في سباق الجائزة الكبرى المجرية. ولكن عندما اقترح عليه أن نجاح اختبار قيادة السيارة سيكون سهلاً جدا، قال مازحا: "لست متأكدا، ربما أسوق بسرعة كبيرة على الطريق! سنرى."

يذكر أن فيرستابن أصبح أصغر سائق في تاريخ F1 عندما انضم إليهم في بداية موسم 2015 وهو يبلغ من العمر 17 عاما و166 يوما بالضبط، حيث انتقدت ترقيته بسرعة إلى الطبقة العليا من رياضة السيارات العالمية كثيرا، ولكن ابن متسابق الفورمولا ون السابق جوس فيرستابن، وبطلة الغو كارتنغ صوفي كمبن أزال بسرعة أي شكوك عن مستواه ومهاراته.

فيرستابن سيبلغ 18 في 30 من سبتمبر/أيلول المقبل، أي بعد ثلاثة أيام من سباق الجائزة الكبرى الياباني، ويخطط لإكمال اختبار القيادة في أقرب وقت ممكن. لكن عن استكمال دراسته، فيرستابن لديه أفكار أخرى. يقول: " كان هذا العام الدراسي الأخير، لكن فرصة في فورمولا وان لا تأتي إلا مرة واحدة في الحياة، لذلك قررت أن أركز عليها حاليا. ويمكنني إنهاء دراستي في أي وقت أشاء... أتمنى ألا أضطر للعودة إليها."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"النجم الصاعد في سباقات فورمولا ون لم يكمل دروس القيادة بعد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}