ميشيل بلاتيني يعلن ترشحه لرئاسة الفيفا.. ويتعهد بالعمل من أجل "وحدة عالم كرة القدم"

ميشيل بلاتيني يعلن ترشحه لرئاسة الفيفا

رياضة
آخر تحديث الأربعاء, 29 يوليو/تموز 2015; 05:01 (GMT +0400).
ميشيل بلاتيني يعلن ترشحه لرئاسة الفيفا.. ويتعهد بالعمل من أجل "وحدة عالم كرة القدم"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ميشيل بلاتيني، الأربعاء، الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي (فيفا)، في الانتخابات المقررة في 26 فبراير/شباط المقبل، لاختيار خليفة للرئيس الحالي جوزيف بلاتر الذي أعلن رحيله وسط تحقيقات في فساد بالفيفا.

وطالب بلاتيني، الفرنسي الجنسية، في رسالة إلى الدول الأعضاء بالفيفا البالغ عددهم 209، دعمه في سعيه إلى تولي إدارة شؤون كرة القدم حول العالم، متعهداً ببذل كل الجهد من أجل وحدة ومصلحة عالم كرة القدم.

وقال بلاتيني في الرسالة التي نشرها موقع "يويفا" على الإنترنت: "لقد كان قرارا شخصيا ومدروسا بعناية كبيرة للغاية، قرار ربطت فيه مستقبلي بمستقبل كرة القدم. واسترشدت أيضا بالدعم والتشجيع الذي أظهره الكثيرون منكم تجاهي".

وأضاف: "هناك فترات في الحياة يجب تحديد مصيرك بنفسك.. أعيش حاليا واحدة من هذه اللحظات الحاسمة، إنني أقف عند منعطف في حياتي وسط الأحداث التي تشكل مستقبل الفيفا".

ويرأس بلاتيني (60 عاما) الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منذ عام 2007، ويشغل عضوية اللجنة التنفيذية للفيفا منذ 2002.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ميشيل بلاتيني يعلن ترشحه لرئاسة الفيفا.. ويتعهد بالعمل من أجل وحدة عالم كرة القدم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}