بين السحل والعض والركل...ما هي أخطر إصابات الفرسان؟

بين السحل والعض والركل...ما هي أخطر إصابات الفرسان؟

فروسية
نُشر يوم يوم الاثنين, 03 اغسطس/آب 2015; 04:19 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:35 (GMT +0400).
بين السحل والعض والركل...ما هي أخطر إصابات الفرسان؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- الأحصنة حيوانات أليفة ومسالمة في غالبية الوقت، لكنها أيضاً ضخمة البنية وانفعالية. ورغم أن عدداً قليلاً من الفرسان قد يُصاب بالأذى نتيجة حركة ما تقوم بها أحصنتهم، إلّا أن مراعاة أصول السلامة مع الأحصنة تُعتبر أمراً ضرورياً.

وفيما يلي أشهر أنواع الإصابات التي قد يتعرض إليها الفارس بحسب موقع "أباوت دوت كوم." 

إصابة قدمي الفارس: حتى أكثر الفرسان خبرة قد يتعرض لإصابة في قدميه، إذا لم يتحرك بسرعة كافية مقارنة بحركة الحصان، ما ينتج عنه كدمات وخدوش وحتى كسور في العظام. ويُنصح الفارس بارتداء حذاء بمقدمة قاسية ومدعمة بالفولاذ لحماية أصابع قدميه. كما قد يُصاب الفارس بأصابع يديه خلال تنظيف حافري الحصان.

الركل: قد يقوم الحصان بالركل باستعمال قدميه الأمامييتين أو الخلفييتين. وهناك خطورة من التعرض إلى الركل من الأحصنة المجاورة أثناء امتطاء الحصان بين مجموعة من الأحصنة الأخرى.

الوقوع: غالبية الإصابات المرتبطة بركوب الخيل ترتبط بالوقوع من على ظهر الحصان، ما قد يسبب كسوراً أو رضوضاً. أما غالبية حالات الوفاة لدى الفرسان، فسببها إصابة بالرأس، أو وقوع الحصان على صاحبه، ما قد يزيد من خطورة الإصابة.

العض: يُعبر الحصان عن شعوره بالانزعاج أو قلة الصبر من خلال العض. وقد يقوم بعض أصابع أو ذراع الفارس مطالباً بمكآفآة بعد التدريب. وقد تكون عضة الحصان قوية بشكل كاف لكسر أصابع الفارس أو التسبب بإصابات وكدمات عميقة. 

التشنجات والالتواءات: في بداية التدرب على الفروسية، سيشعر الفارس بتشنجات في بعض العضلات، خصوصاً في عضلات الفخذ والظهر. لكن، استمرار أوجاع الظهر قد تعني أن سرج الحصان ليس مثبتاً بشكل صحيح، أو أن وضعية ركوب الحصان غير صحية. السقوط من الحصان، أو اعتلاء الحصان والهبوط منه بشكل خاطئ، قد يسبب التواءات أو تمزق عضلي.

السحل على الأرض: في حالة وقوع الفارس، قد يقوم الحصان بجره أو سحبه على الأرض. وقد يسبب هذا كدمات وجروحاً خطيرة. ويمكن تجنب هذا النوع من الحوادث من خلال تعلم ركوب الحصان بشكل صحيح، وارتداء الحذاء المناسب.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"FEI","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بين السحل والعض والركل...ما هي أخطر إصابات الفرسان؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}