نصائح غذائية لحمية حصان "مثالية"

نصائح غذائية لحمية حصان "مثالية"

فروسية
نُشر يوم الثلاثاء, 11 اغسطس/آب 2015; 03:31 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:35 (GMT +0400).
نصائح غذائية لحمية حصان "مثالية"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— تحدثنا في موضوع سابق عن أهم النصائح للتأكد من جودة العلف الذي تختاره لحصانك، لكن لا يكفي تأمين أفضل أنواع العلف لحصانك للتأكد من أنه يحصل على أفضل غذاء، فهناك قواعد أساسية عند إطعام الحصان يجب على الفارس مراعاتها لضمان أفضل أداء للحصان.

وتتعرفون على أهم النصائح التي يجب مراعاتها عند إطعام الحصان فيما يلي:

 

أطعمه بعض الحبوب أحياناً: الحبوب مصدر ممتاز للطاقة إن كان الحصان لا يستمد السعرات الكافية من العلف والعشب. لكن أطعم الحصان حبوباً على دفعات وليس بكميات كبيرة مرة واحدة، لأن الوجبات الصغيرة مريحة أكثر لجهاز الحصان الهضمي وتزيد فاعلية الهضم. وينصح بتقليل كمية الحبوب في حمية الحصان قدر المستطاع لأن المبالغة فيها تسبب البدانة والمغص.

أطعم الحصان بحسب حاجته: لكل حصان حاجته من الغذاء التي تختلف من حصان آخر، وأهم عوامل تقدير كمية الطعام المناسبة للحصان هي حجم الحصان ومقدار النشاط الجسدي الذي يقوم به. إذا تناول حصانك كمية كافية من العشب، لا داعي لتزويده بالقش، والعكس صحيح.

التغيير بالتدريج: عند القيام بتغيير كمية الحصص التي يتناولها الحصان، أو إضافة أو إنقاص عنصر معين، يجب التدرُّج على مدى أسابيع حتى الوصول إلى التغيير المنشود، لأن أي تغيير مفاجئ قد يسبب مغص الحصان.

لا تطعم الحصان قبل أو بعد التمارين مباشرة: لا تركب الحصان قبل مرور ساعة على إطعامه، وإذا كنت تريد تدريبه بشكل شاق، انتظر ثلاث ساعات. ولا تطعم الحصان بعد التدريب مباشرة حتى يبرد جسمه ويعود تنفسه إلى المستوى الطبيعي.

التزم الروتين المحدد: للأحصنة ساعات بيولوجية دقيقة تستشعر أبسط التغييرات، لهذا يجب أن يكون جدول إطعام الحصان اليومي دقيقاً، فالتغييرات المفاجئة في الجدول قد يسبب المغص للحصان.

تجنب عدم توفير الماء: وفر الماء لحصانك في جميع الأوقات، حتى بعد التدريب مباشرة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"FEI","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نصائح غذائية لحمية حصان مثالية ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}