أزمة "الشيخ" تشعل الشارع الرياضي بمصر.. الأهلي يقاطع اتحاد الكرة والبطولات المحلية

رياضة
نشر
أزمة "الشيخ" تشعل الشارع الرياضي بمصر.. الأهلي يقاطع اتحاد الكرة والبطولات المحلية

القاهرة، مصر (CNN)- أعلن النادي الأهلي الثلاثاء، عن قراره بمقاطعة الاتحاد المصري لكرة القدم، وجميع المسابقات المحلية، بما فيها مسابقة الدوري الممتاز وكأس مصر، فيما تُعد واحدة من أكبر الأزمات التي يشهدها الشارع الرياضي بمصر.

وذكر بيان للنادي القاهري، حصلت عليه CNN بالعربية، أن مجلس إدارة النادي الأهلي قرر "مقاطعة مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي، وعدم مشاركة النادي في أي مسابقات أو أنشطة ينظمها الاتحاد، على مستوى الفريق الأول أو الناشئين."

كما قرر مجلس إدارة الأهلي "اللجوء لكافة الطرق المشروعة والقانونية، داخلياً وخارجياً، للحفاظ على حقوق النادي الأهلي، ضد قرارات اتحاد الكرة المنحازة، والتي تسببت في حالة احتقان في الشارع الكروي"، بحسب ما أورد البيان.

كما قرر المجلس رفض العقوبات الصادرة من اتحاد الكرة "شكلاً وموضوعاً"، بشأن اللاعب أحمد الشيخ، المنتقل حديثاً من نادى "مصر المقاصة"، إلى النادي الأهلي، مؤكداً أنه انضم للنادي وفق "إجراءات صحيحة وفقاً للوائح والقوانين."

جاء قرار النادي الأهلي بمقاطعة "الجبلاية" بعد إعلان "لجنة شؤون اللاعبين" بالاتحاد، عن قرارها بمعاقبة اللاعب الشيخ بالإيقاف لمدة 4 شهور، وغرامة مالية بنسبة 5 في المائة من قيمة عقده في العام الأول، تُقدر بنحو 133 ألف جنيه.

وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس لجنة شؤون اللاعبين، محمود الشامي، في تصريحات تلفزيونية أوردها موقع "أخبار مصر"، إن قرار معاقبة الشيخ جاء بسبب قيام اللاعب بالتوقيع لناديي الأهلي والزمالك في نفس الوقت.

إلا أن الشامي ذكر أنه في حالة تقدم الأهلي بتظلم لـ"لجنة التظلمات" في غضون 10 أيام من تاريخ صدور قرار العقوبة، فإنه يمكن للاعب المشاركة في المباراة القادمة للنادي، انتظاراً لقرار لجنة التظلمات حول استمرار العقوبة أو إلغائها.

نشر