هل تفكر في شراء حصان من مزاد؟ إليك هذه النصائح المهمة

هل تفكر في شراء حصان من مزاد؟ إليك هذه النصائح

فروسية
نُشر يوم الخميس, 20 اغسطس/آب 2015; 05:04 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:35 (GMT +0400).
هل تفكر في شراء حصان من مزاد؟ إليك هذه النصائح المهمة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- إذا كنت تبحث عن طريقة لشراء حصان ولا زلت غير قادر على إيجاد مبتغاك، قد تلبي مزادات الأحصنة متطلباتك.   

لكن للشراء من المزادات مهارات خاصة يحتاج إلى تعلمها كل شخص جديد على هذا المجال. وتتعرفون فيما يلي على أهم هذه المهارات للشراء من المزادات، بحسب موقعHorse and Hound  البريطاني:

قبل المزاد: احرص على مراجعة كتيب أو فهرس المزاد، التي تذكر كل الأحصنة المعروضة للبيع. أدرس تفاصيل كل حصان أو قم بإضافة ملاحظاتك، لتكون على دراية بقيمة هذه الأحصنة ومستواها العام.

إذا كانت لديك بعض الشكوك، قم بحضور مزادٍ قبل الذي تنوي الشراء منه، حتى تتعرف على الجو العام وتكتسب خبرة حول عملية المزايدة.

إحضر مبكراً: إذا حضرت مبكراً قد تكون قادراً على معاينة الحصان بنفسك، وهناك مزادات تسمح للمشاركين بتجريب الأحصنة قبل بدء المزاد. يمكن أن تطَّلع على هذه المعلومات من موقع المزاد الإلكتروني.

تكاليف إضافية: بالإضافة إلى ثمن الحصان، سيكون هناك عمولة ستدفعها للجهة المنظمة للمزاد، وتختلف هذه النسبة من جهة لأخرى. أيضاً، هناك تكاليف تأمين الحصان، التي يجب أن تكون مفعّلة منذ اللحظة الأول لنقل الحصان إلى إسطبلك.

ثق برأيك: إذا شعرت بعدم الراحة تجاه أداء أو مظهر حصان ما، اتبع حدسك ولا تتأثر بمحاولات البائعين للتسويق له.

ارتد المزادات المعروفة حيث يوجد طبيب بيطري: تجنب المزادات غير المعروفة، وتأكد من وجود طبيبٍ بيطري في المزاد. ويحق لك إرجاع الحصان واسترداد مالك إن لم يجتز الحصان الاختبار الطبي.

راقب بقرب: لا يكفي التركيز على سلالة الحصان وفصيلته وعائلته. انتبه على جسمه وحركاته عندما يتم إحضاره وكيفية سيره أمام الجمهور. هل يلتزم الحصان بالمهام المطلوبة منه؟ وهل تسهل السيطرة عليه أم أنه عصبي أو صعب المراس؟

أحضر خبيراً تثق برأيه: قد يساعدك أخذ رأي ثانٍ في ملاحظة أمور لم تعر انتباهك لها.

لا تفقد تركيزك: عادة ما تكون أجواء المزادات مليئة بالحماس، وسيسعى مديرو المزاد على رفع الأسعار قدر المستطاع. حافظ على تركيزك والتزم بالميزانية التي حددتها.

لا تستغرب إن لاحظت أن الأحصنة المعروضة للبيع في المزاد قد تبدو بحالة سيئة، مثل فقدان وزنها كثيراً لدرجة بروز عظامها. هذا لأن الأحصنة قد تكون ضحية للإهمال لدى ملاكها السابقين، لكن مع بعض العناية قد يصبح الحصان في حال ممتازة. ادرس حالة كل حصان على حدى للحصول على أفضل حصان بأفضل ثمن. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"FEI","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل تفكر في شراء حصان من مزاد؟ إليك هذه النصائح المهمة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}