أهم النصائح لبيع حصانك بسرعة وسلاسة

أهم النصائح لبيع حصانك بسرعة وسلاسة

فروسية
نُشر يوم الأربعاء, 26 اغسطس/آب 2015; 05:53 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:35 (GMT +0400).
أهم النصائح لبيع حصانك بسرعة وسلالسة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- لبيع الحصان مهارات وأصول تضمن بيع حصانك بسعر جيّد وللمشتري الصحيح، وذلك دون الانتظار لأسابيع وأشهر طويلة.  

وتتعرفون فيما يلي على أهم النصائح لبيع الأحصنة، بحسب موقع THE HORSE.COM:

جهّز حصانك لمالكه الجديد: جعل الحصان يبدو في أفضل حلّة سيجذب المشتري ويعطي الحصان قيمة أعلى. عند عرض الحصان للبيع، احرص على تنظيفه وتشذيب شعر عُرفِه وذيله وتجديد حدواته. قم بتمرينات يومية للحصان للحفاظ على لياقته وقوته ليكون في أفضل حال لمالكه الجديد.

التقط صوراً احترافية للحصان: رغم أن أغلب الأشخاص يمتلكون هواتف مزودة بكاميرات دقيقة، إلا أنه من الأفضل إحضار مصوّر محترف لتصوير الحصان، لأن صور الكاميرات الاحترافية تعطي تفاصيل دقيقة لجسد الحصان وتروّج له بشكل أفضل.

التقط فيديو يظهر مهارات الحصان: مهما كانت الصور الفوتوغرافية جميلة، لن تتمكن من إبراز مهارات الحصان مثل مقطع فيديو يظهر الحصان وهو يعدو أو يقفز أو يستجيب لأوامرك. واحرص على جعل الفيديو لا يتجاوز الدقيقتين إلى الثلاث دقائق، وعلى أن تكون الكاميرا ثابته.

اكتب وصفاً دقيقاً ومختصراً للحصان: من المهم أن تضيف فقرة تتحدث فيها بأمانة عن سلالة الحصان، وتاريخه، وتدريبه، وإنجازاته، وشخصيته، وقدراته. أضف تفاصيل أخرى مثل سن الحصان، ووزنه وارتفاعه ومعلومات تسجيله. ومن واجبك قانونياً أن تذكر أي مشاكل طبية أو خُلقية يعاني منها الحصان.

ضع ثمناً معقولاً: ضع سعراً معقولاً لحصانك استناداً على تاريخ تدريبه ومهاراته وسلالته، ولا تبالغ في وضع سعر عالٍ. ولتحديد السعر الأفضل للحصان، ينصح باستشارة وسيط بيع أحصنة أو التحدث مع مدرب مختص ساعد في عمليات بيع وشراء أخرى.      

استهدف السوق الصحيح: هناك مواقع مختلفة لعرض الأحصنة للبيع، لكن لكل موقع جمهور مختلف يبحث عن خصائص متنوعة في الحصان، ويتعدد متوسط الأسعار من موقع لآخر. اختر الموقع المناسب لعرض حصانك للجمهور الصحيح من المشترين، ولا تنسَ استعمال مواقع التواصل الاجتماعي للترويج له.

تأكد من أن أوراق الحصان جاهزة: لتسهيل عملية البيع، تأكد من جمع كل الأوراق الطبية ووثائق السفر وغيرها من المستندات الضرورية لاستكمال عملية البيع.

إبدأ بشكل صحيح: بعد مضي أول ثلاثة أشهر على عرض الحصان للبيع، قد يتساءل المشترون عن السبب وراء عدم بيعه بعد عرضه لهذه الفترة الطويلة نسبياً، وحينها قد تبدأ الإشاعات السلبية بالانتشار حول الحصان. احرص على التسويق للحصان بقوة في جميع الوسائل منذ بداية عرضه للبيع. إذا شعرت بأنك لا تتلقى إقبالاً كافياً، قد تحتاج إلى تغيير السعر المطلوب أو تغيير طرقك التسويقية.

كن متعاوناً مع المشترين: بيع حصان ليس بالمسألة سهلة، وقد تضطر إلى مقابلة كثيرٍ من الأشخاص الراغبين في الاطلاع على الحصان والإجابة عن أسئلتهم. خصص وقتاً للتفاعل مع جميع الأشخاص المهتمين بحصانك، فعدم الإجابة على رسالة أو مكالمة قد تعني فقدان مشترٍ إلى الأبد.

أعطِ المشتري فرصة تجريب الحصان: وفّر المساحة الآمنة والمريحة التي يمكن للمشترين المهتمين بالحصان تجريبه فيها. إن لم تتوفر لديك هذه المساحة، قد تحتاج إلى نقل حصانك مؤقتاً إلى مكان يوفر إمكانية تجربته.

قبل توقيع عقد البيع: احرص على مصير حصانك بعد البيع. اطلع على الاسطبل الذي سينتقل إليه، وتعرف على الطبيب البيطري الذي يتعامل معه المشتري. قم بقليل من البحث عن المشتري وتأكد من أنه يناسب حصانك في الشخصية والقدرات. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"FEI","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أهم النصائح لبيع حصانك بسرعة وسلاسة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}