خبر عاجل

Close
شرطة نيويورك: المشتبه به بتفجير منهاتن يدعى عقائد الله وعمره 27 عاما

لغة الحصان ليست صعبة بقدر اعتقادك.. هكذا تتعلمها

الأحصنة مثل الأطفال..تريد قائداً تحتذي به

فروسية
نُشر يوم الأربعاء, 02 سبتمبر/ايلول 2015; 02:55 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:35 (GMT +0400).
لغة الحصان ليست صعبة بقدر اعتقادك.. هكذا تتعلمها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- إذا دققت بلغة تواصل حصانك مع بيئته، ستلاحظ أن اللغة التي يعتمد عليها هي لغة الجسد بدلاً من لغة الكلام أو الأصوات. لذا، إذا أردت أن تتواصل مع حصانك بشكل فعال وناجح، اتبع هذه الخطوات المهمة التي ستسهل علاقتك به:

لغة الجسد: الخيول تتفاعل أكثر بلغة الجسد، والحصان يعتبر من الحيوانات الحساسة التي تتعاطف وتلاحظ أكثر الحركات خفية. فإذا أردت من حصانك أن يتحرك مثلا، ابدأ بالحد الأدنى من الضغط عليه وقم بزيادة الضغط إذا لم تحصل على الاستجابة التي تريدها منه. لكن، تذكر أن توقف الضغط إذا استجاب حصانك بشكل مناسب.

المفترس والفريسة: تعتبر الخيول حيوانات فريسة، لذلك فإنها دائما تبقى مترقبة لمفترس ما. لذا، عليك أن تحاول أن تبني وتقوي شخصية حصانك، لكي تعرف أن تتعامل معه وحتى يثق بك.

اتبع القائد: الأحصنة بطبعها حيوانات تحب أن تُقاد مثل القطيع. 

كن قائداً: اجعل حصانك يحترمك ويراك قائداً له. أولاً، تأكد من أنه يحترم مساحتك الشخصية ولا يتعداها. ولا تدعه يدفعك بكتفيه أو يعضك أو يمشي أمامك، لأنه إذا فعل ذلك، فهو يخبرك بطريقة أو أخرى أنه لا يعتقد أنك قائده. وعادة، ما يتم تشبيه الخيول بالأطفال، إذ أنها تدفع الحدود باستمرار لترى إلى أي مدى سوف يُسمح لها بذلك. ولكن، كلما عززت تلك الحدود وقمت بدور القائد على أكمل وجه، سوف يبدأ حصانك بطلب الإذن والتوجيه منك.

اعرف حصانك: لتتعرف إلى شخصية حصانك بدقة أكثر، انتبه إلى تعابيره وسلوكياته التي قد تخبرك عما يشعر به. وتغير الأحصنة تعابير وجهها مثل الانسان. لذا، راقب عينيها وأذنيها وعينيها وفمها وذيلها. إذا رأيت أن ذيل حصانك يتحرك بسرعة، فهذا يعني أنه منزعج وغاضب، وإذا رأيته متشنج ولا يتحرك، فهذا يعني أن شيئا ما يخيفه ويربكه. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"alma","branding_ad":"FEI","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"لغة الحصان ليست صعبة بقدر اعتقادك.. هكذا تتعلمها ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}