هذه أبرز الصفقات المتواضعة التي عقدتها البرسا ولم تستفد منها

صفقات المتواضعة عقدتها البرسا ولم تستفد منها

رياضة
آخر تحديث الخميس, 17 سبتمبر/ايلول 2015; 03:02 (GMT +0400).
هذه أبرز الصفقات المتواضعة التي عقدتها البرسا ولم تستفد منها

الرباط، المغرب (CNN)— اشتهر نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم بضمه أبرز نجوم كرة القدم في العالم، حيث كلما برزت موهبة صاعدة في العالم إلا وكانت أنظار مسؤولي الفريق الإسباني لها بالمرصاد، حيث يستقطب النادي النجوم الصاعدة لتنشئتها في مدرسة الفريق، أو يضم إلى تشكيلته نجوما كبيرة يعول عليها في حصد الألقاب المحلية والقارية، غير أنه لم يكن موفقا في كثير من الصفقات التي أبرمها خلال السنوات الأخيرة، وهذه أبرزها.

استقدم نادي برشلونة النجم البرازيلي الشاب دوغلاس في 26 أغسطس/آب 2014،  وذلك بعدما برز نجمه ضمن صفوف نادي ساو باولو البرازلي في مركز الظهير الأيمن، حيث جيء به لمحاولة تعويض نجم البارصا داني ألفيش الذي لم يكن ضمن اهتمامات مدرب النادي لويس إنريكي في إحدى الفترات، غير أن اللاعب البرازيلي خيّب أمال جماهير النادي الكاتلاني خلال مشاركاته التي لم يقدم فيها أي إضافة، ليدخل بعد ذلك في دوامة الإصابات، وبالتالي ذهبت صفقة 4 ملايين يورو أدراج الرياح.

صفقة أخرى عقد عليها مدرب البارصا إنريكي وشريكه الباحث عن النجوم في الملاعب العالمية أندوني زوبيزاريتا، و تتعلق باللاعب الفرنسي  جيريمي ماتيو، الذي انتقل إلى برشلونة قادما من نادي فالنسيا، بعدما قدم أداء جيدا في مركز الدفاع، مما دفع مسؤولي البارصا إلى تصويب الاتجاه نحوه وبالتالي إضافته إلى تشكيلة النادي التي كانت تعاني من نقص في مركز الدفاع، غير أن كبر سن اللاعب الفرنسي  الذي تجاوز الثلاثين، وعدم انسجامه مع التركيبة الكاتلانية، إضافة إلى أدائه المتواضع في المباريات الكبرى للنادي.

أما الصفقة التي اعتبرها كثيرون بأنها مضيعة لأموال النادي، فهي ترتبط بانتقال اللاعب البلجيكي توماس فيرمايلين من نادي أرسنال الإنجليزي إلى برشلونة، حيث قدرت الصفقة بحوالي  12 مليون يورو، بالنظر إلى إمكانات اللاعب المتواضعة، إذ طاردته لعنة الإصابة منذ توقيعه للعقد، ليجلس في دكة البدلاء إلى غاية الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني حيث خاض أول مباراة له مع البارسا ولم يقدم فيها أي جديد، نظرا لأن النادي كان قد حسم بطولة الدوري لصالحه.

وانضافت صفقة انتقال اللاعب البرازيلي رافائيل ألكانتارا الأخ الأصغر لنجم فريق بايرن ميونخ الألماني تياجو ألكانتارا، إلى قائمة الصفقات التي توفق إدارة برشلونة فيها خلال السنوات الأخيرة، حيث استعادت النجم الصاعد من نادي سلتا فيغو الذي كان معارا له، ليبصم على أداء لم يكن متوقعا منه، خاصة وأن مدرب البارسا كان يعتبره الوريث الشرعي لشافي هرنانديز.

ولعل أبرز صفقة فاشلة عقدتها البارصا تلك المتعلقة باستقطابه للنجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش سنة 2009 من نادي انتر ميلان الإيطالي، حيث هلل الكثيرون لهذا التعاقد وما سيجنيه البارصا من خدمات النجم السويدي الذي تألق بشكل لافت في الكالتشيو الإيطالي وبرفقة المنتخب السويدي، غير أنه لم يكن في الموعد، ولم يقدم ما كانت الجماهير تمني النفس في مشاهدته خلال مشاركاته مع الباسصا، ليغادر الليغا في العام الموالي لنادي ميلان الإيطالي مقابل 24 مليون يورو فقط، مما كبد البارسا خسارة قدرت بنحو 63 مليون يورو، حيث اشتراه المدرب السابق للبارسا بيب غوارديولا بمبلغ 87 مليون يورو في صفقة قياسية في تاريخ البارسا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هذه أبرز الصفقات المتواضعة التي عقدتها البرسا ولم تستفد منها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport","sport:entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}