المدعي العام السويسري يحقق مع بلاتر بتهم فساد بعد فضيحة "الفيفا"

المدعي العام السويسري يحقق مع بلاتر بتهم فساد

رياضة
آخر تحديث الجمعة, 25 سبتمبر/ايلول 2015; 07:40 (GMT +0400).
المدعي العام السويسري يحقق مع بلاتر بتهم فساد بعد فضيحة "الفيفا"

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن المدعي العام السويسري، الجمعة، عن التحقيق مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم المستقيل جوزيف سيب بلاتر للاشتباه في سوء الإدارة والكسب غير المشروع، وذلك بعد فضيحة الفساد التي هزت "الفيفا" مؤخرا.

وذكر بيان لمكتب المدعي العام السويسري أنه تم استجواب بلاتر بعد اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا في زيوريخ، وأجرى مكتب المدعي العام، الجمعة، تفتيشا لمقر الفيفا ومكتب رئيس الاتحاد ومصادرة بيانات بدعم من الشرطة.

وأوضح المدعي العام أن القضية تتناول عقدا وقعه وقعه بلاتر مع رئيس اتحاد دول الكاريبي السابق جاك وارنر عام 2005، حول حقوق تسويق وبث تلفزيوني يشتبه أنها ضد مصلحة الفيفا.

واستدعى المدعي العام رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني المرشح لرئاسة الفيفا، للشهادة في قضية دفع بلاتر أموال له عام 2002 على عمل في الفترة من 1999 و2002"، ويشتبه أنه يخالف قواعد الفيفا أيضا.

وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم على موقعه أن ممثلين للنائب العام السويسري فتشوا مقر الاتحاد، مؤكدا التعاون بشكل كامل مع التحقيقات. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المدعي العام السويسري يحقق مع بلاتر بتهم فساد بعد فضيحة الفيفا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport","sport:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}