خبر عاجل

Close
شرطة نيويورك تؤكد وقوع انفجار بمنهاتن وتعتقل شخصا على الاقل

حسن المستكاوي يكتب عن "السحر" في كرة القدم بمصر.. المونديال خارج مقرر "شمهورش "؟!

حسن المستكاوي يكتب.. المونديال خارج مقرر "شمهورش "

رأي
آخر تحديث الخميس, 01 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 02:45 (GMT +0400).
لاعبو نادي الأهلي المصري بعد فوزه في المباراة النهائية لكأس الكاف لكرة القدم

لاعبو نادي الأهلي المصري بعد فوزه في المباراة النهائية لكأس الكاف لكرة القدم

هذا المقال بقلم حسن المستكاوي، وهو ضمن مقالات ينشرها موقع CNN بالعربية، بالتعاون مع صحيفة الشروق المصرية، كما أنه لا يعبر بالضرورة عن رأي شبكة CNN.

  ** مياه فى المريخ .. ياله من اكتشاف علمى مذهل ، قد يغير وجه الحياة بعد عشرات أو مئات السنين فى كوكبنا .. وبينما كان العالم يحتفى بشاب من نيبال ويدعى لوجندرا أوجها ، وعمره 26 عاما  ويدرس حاليا فى معهد جورجيا للتكنولوجيا ، لأنه أول من إكتشف وجود مياه فى المريخ أو سائل الحياة .. بينما يعيش العالم هذا الحدث العلمى المدهش .. ويثير العلماء الجدل فيما إذا كنا نعيش فى كون واحد أم عدة أكوان .. بينما هم يحلقون فى الخيال العلمى والبحث والإكتشاف ، إذا بنا نحلق فى عالم السحر والسحرة وتأثيره على فرق كرة القدم ونتائجها ..

** فى الفترة نفسها التى إكتشف فيها العلم وجود مياه فى المريخ ، وبعد هزيمة الزمالك أمام فريق النجم الساحلى التونسى بخمسة أهداف مقابل هدف فى نهائى بطولة الكونفدرالية ..  فى نفس الفترة  خرجت صحيفة نادى النادى الرسمية بعناوين تقول : "الزمالك ضحية السحر التونسى الزئبقى " .. " هانكسب هنا أربعة بعد اكتشاف السحر المدفون الزئبقى " .. "أحد شيوخ شبرامنت : عطلنا سحر الأهلى لكن تم تفعيله فى تونس بسبب إرتداء نفس لون القميص فى المباراة " ..

هذه العناوين تعنى عندى أن الزمالك يعترف بأنه قرر أنه لايفل الحديد إلا الحديد ، فلايفل السحر إلا السحر ، وهو إعتراف غير مباشر بممارسته ، ولو عن طريق شيخ فى شبرامنت ..

** معقول .. هل تصدقون ذلك  ؟ .. كنت أظن أن أحاديث السحر والكلام عن شمهورش مداعبات ، وهزل ، وخفة ظل ، لكن يبدو أن تلك الأحاديث جادة عند أصحابها . وهى انتشرت فى أوساط كرة القدم فى مصر بمثل إنتشار النار فى الهشيم . فالمنتخب أحرز كأس إفريقيا ثلاث مرات متتالية بمعاونة الشيوخ .. واختلفت الروايات حول جنسية الشيخ الذى يستعين به مدرب المنتخب ، فهو مرة سنغالى ، ومرة مغربى ، ومرة سودانى ..  والحضرى حارس مرمى الفريق يحرسه جن يدعى شمهورش ، والأهلى يفوز بالدورى بالسحر( قديما كان يفوز بالحكام ) . . وطارق العشرى مدرب إنبى السابق كان ساحرا مسحورا  ؟

** أعلم أن السحر موجود فى القرأن الكريم.. وأعلم أن عالم السحر مثل عالم الفضاء، واسع وعريض،  وأعلم أن العديد من الفرق الإفريقية كانت أجهزتها تضم الساحر بجوار المدير الفنى المساعد والطبيب .. وأعلم أن الفودو ، شكل من اشكال السحر الأسود وانتشر فى أمريكا الجنوبية، واستعمله السحرة الأفارقة فى المباريات..  وأعلم أيضا أن أحد مدربى منتخب إنجلترا أعفى من منصبه حين عرف عنه أستعانته بعرافة لمساعدته.. لكن إذا كانت الفرق تفوز ببطولات وجوائز وتسجل الأهداف كما تشاء، فلماذا لاترسلون بعثة إلى برشلونة وريال مدريد لدارسة فنون السحر على أصوله.. ولعلكم تجدون فى لاماسيا وهى مدرسة برشلونة لكرة القدم درسا بعنوان : "السحر المأمول .. وتسجيل الأهداف المضمون  " ..!

** إذا كانت الفرق تفوز بالبطولات بالسحر والعرافين والجن شمهورش ورفاقه وأولاد عمه.. فلماذا يأتى عم شمهورش عند مشوار مصر فى  كأس العالم وينسى سحره فيصاب المنتخب بالعجز ويخرج من التصفيات أمام أضعف الفرق ، يعنى هو المونديال خارج المقرر ..؟

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"حسن المستكاوي","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حسن المستكاوي يكتب عن السحر في كرة القدم بمصر.. المونديال خارج مقرر شمهورش ؟!","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}