بلاتر يواجه الإيقاف عن العمل في الفيفا لمدة 90 يوما وسط تحقيقات "فضيحة الفساد"

لجنة الأخلاقيات بالفيفا توصي بإيقاف بلاتر90 يوما

رياضة
آخر تحديث الخميس, 08 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 03:37 (GMT +0400).
بلاتر يواجه الإيقاف عن العمل في الفيفا لمدة 90 يوما وسط تحقيقات "فضيحة الفساد"

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أوصت مجموعة التحقيق في لجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الأربعاء، بوقف رئيس الاتحاد جوزيف سيب بلاتر لمدة 90 يوما، وفق ما ذكره مستشار لبلاتر.

وقال كلاوس شتولكر مستشار بلاتر إنه "لم يتم اتخاذ أي قرار ضده بعد.. لقد قرروا إجراء المزيد من التحقيقات قبل إصدار القرار.. وحتى الآن بلاتر يعتبر نفسه رئيسا للاتحاد ومستعد لخدمة الفيفا". وأضاف أن التوصية يجب التصديق عليها من الجهة القضائية في اللجنة.

وقال فريق الدفاع عن بلاتر في بيان إنه لم يتم إبلاغه بأي إجراء ضده من جانب لجنة الأخلاقيات. وأضاف المحاميان لورينز ايرني وريتشارد كولن إنهما "يتوقعان أن تطلب اللجنة سماع الرئيس ومحاميه وأن تراجع الأدلة بدقة قبل القيام بأي توصية لاتخاذ إجراء تأديبي".

وكان المدعي العام السويسري، أعلن في 25 سبتمبر الماضي عن التحقيق مع بلاتر للاشتباه في سوء الإدارة والكسب غير المشروع، وذلك بعد فضيحة الفساد التي هزت "الفيفا" مؤخرا.

وذكر بيان لمكتب المدعي العام السويسري أنه تم استجواب بلاتر بعد اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا في زيوريخ، وأجرى مكتب المدعي العام، تفتيشا لمقر الفيفا ومكتب رئيس الاتحاد ومصادرة بيانات بدعم من الشرطة. وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم على موقعه أن ممثلين للنائب العام السويسري فتشوا مقر الفيفا، مؤكدا التعاون بشكل كامل مع التحقيقات.

وكان بلاتر أعلن في وقت سابق أنه سيبقى في منصبه حتى إجراء انتخابات الفيفا واختيار خلفا له في فبراير/ شباط المقبل.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بلاتر يواجه الإيقاف عن العمل في الفيفا لمدة 90 يوما وسط تحقيقات فضيحة الفساد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport","sport:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}