رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم يدعو إلى دعم علي بن الحسين في انتخابات رئاسة الفيفا

رياضة
نشر
رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم يدعو إلى دعم علي بن الحسين في انتخابات رئاسة الفيفا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- دعا رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الأمير السعودي تركي بن خالد، الخميس، إلى دعم الأمير الأردني علي بن الحسين الذي ترشح رسميا لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وقال بن خالد إنه "من منطلق الإخوة والتضامن العربي فمن المنطقي أن نقف جميعا كعرب مع الأمير الذي أثبت في الانتخابات السابقة قدرته على المنافسة والانتشار عالميا، وأثبت من خلال رئاسته للاتحاد الأردني واتحاد غرب آسيا ووجوده السابق كنائب لرئيس الفيفا أنه قادر على ترجمة أفكاره إلى أرض الواقع".

وأضاف: "نحن كاتحاد عربي نقف مع أي عربي لما فيه خير ومصلحة الجميع، ونتمنى أن يكون هناك توافق عربي أولا ومن ثم يكون هو مرشحنا جميعا لأهم منصب كروي في العالم".

وتقدم الأمير الأردني، صباح الخميس، بأوراق ترشحه رسميا لمنصب رئاسة الفيفا، مؤكدا أن الأزمة الحالية التي يمر بها الاتحاد الدولي لكرة القدم ما هي إلا فرصة من أجل التغيير الإيجابي، وأن المستقبل سيكون أفضل في حال تم تحويل الأفكار الإبداعية إلى حقيقة، وهو أمر لن يحدث إلا بوجود قيادة مسؤولة.

ويعتبر الأمير علي بن الحسين، المرشح الأوفر حظا لخلافة جوزيف سيب بلاتر، في الانتخابات المقررة في فبراير/شباط المقبل، خصوصا وأن جميع المرشحين الآخرين موقوفون عن العمل لفترات متباينة، وسط التحقيقات في قضايا الفساد التي هزت الفيفا.

نشر