المغرب ينال الذهب في بطولة العالم للملاكمة.. والجزائر ومصر تكتفيان بالبرونز

المغرب ينال الذهب في بطولة العالم للملاكمة

العالم
آخر تحديث الجمعة, 16 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 06:58 (GMT +0400).
المغرب ينال الذهب في بطولة العالم للملاكمة.. والجزائر ومصر تكتفيان بالبرونز

المغرب، الرباط (CNN)— احتفل عدد من المغاربة ظهر اليوم الجمعة بعودة البطل العالمي محمد ربيعي، الذي أهدى المغرب أمس الخميس أوّل ميدالية ذهبية في تاريخه في بطولة العالم للملاكمة في تاريخه، وذلك بعدما توج باللقب في بطولة العالم لوزن 69 كيلوغرامًا، على حساب الكازاخستاني دانيار بيلوسينوف.

وتغلّب المغربي ربيعي، البالغ من العمر 22 سنة، على منافسه بثلاث لصفر في المباراة النهائية لبطولة العالم للهواة التي نظمتها الدوحة القطرية، مؤكدًا بذلك جدارته في تمثيل المغرب خلال نهائيات دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو في البرازيل 2016.

وقد شهدت هذه البطولة كذلك تتويج الجزائري محمد فليسي بالميدالية البرونزية في وزن الذبابة، وهي نتيجة تبقى أقل من طموحات هذا الملاكم الذي سبق له التتويج بفضية بطولة العالم عام 2013. ويعد فليسي واحدًا من أقوى الملاكمين الأفارقة، إذ توج سابقًا بالميدالية الذهبية في الدورة المؤهلة للالعاب الاولمبية بلندن 2012، وبذهبية الالعاب المتوسطية بمرسين بتركيا.

كما حقق المصري حسام بكر المعدن البرونزي في وزن 75 كيلوغرامًا، وتعد أول ميدالية من نوعها يحققها هذا الملاكم في بطولة عالمية، بعدما سبق له التتويج بالذهب في بطولة إفريقيا شهر أغسطس/آب 2015.

واحتشد المئات من المعجبين بالبطل المغربي في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، لا سيما وأن خبر فوزه كان هو الخبر الأبرز ليلة أمس الخميس. وقد بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى البطل، قال فيها إن ما حققه ربيعي رفع راية المغرب، وشرّف الملاكمة المغربية والإفريقية والعربية.

وكان ربيعي هو الملاكم العربي والإفريقي الوحيد الذي تُوج في هذه النهائيات بين مختلف الأوزان، ممّا جعل فوزه حدثًا عربيًا وإفريقيا. وقد وعد ربيعي عشاقه بميدالية ذهبية قادمة في الألعاب الأولمبية، تؤكد جدارته بهذا الفوز.

ولم يأت فوز ربيعي عن طريق الصدفة، فقد تأهل إلى الدور النهائي بعدما فاز على الملاكم الصيني ليو واي بثلاث جولات لصفر، كما سبق له أن أحرز لقب بطل إفريقيا في وزن 69 كيلوغرامًا، ويعد ثالث ملاكم مغربي يتوج في بطولات العالم بعدما سبق لحميد برحيلي ومحمد مصباحي، نيل ميداليتين نحاسيتين.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المغرب ينال الذهب في بطولة العالم للملاكمة.. والجزائر ومصر تكتفيان بالبرونز","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport","sport:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}