بعد غياب أكثر من 30 عاما.. سيارة فيات 124 سبايدر تعود من جديد

بعد غياب أكثر من 30 عاما.. سيارة فيات 124 سبايدر تعود من جديد

منوعات
آخر تحديث الخميس, 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 01:15 (GMT +0400).
سيارة فيات 124 سبايدر الجديدة التي كشف عنها في معرض لوس أنجلوس للسيارات

سيارة فيات 124 سبايدر الجديدة التي كشف عنها في معرض لوس أنجلوس للسيارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  كشفت شركة فيات عن سيارتها الرياضية "الجديدة" في معرض لوس أنجلوس للسيارات الخميس، وهي عبارة عن نسخة محدثة من سيارتها فيات 124 سبايدر.

وبهذا الإعلان، تكون فيات قد أعادت إلى السوق الأمريكية نسخة من السيارة التي اختفت في سبعينات القرن الماضي.

سيارة فيات 124 سبايدر الأصلية كانت سيارة رياضية صغيرة، ولكنها كانت أيضا مشهورة بأعطالها المتكررة.

وتشابه هذه السيارة في بنائها الميكانيكي سيارة مازدا MX-5 مياتا، والفضل في ذلك يعود إلى الشراكة بين الطرفين، وبالتالي يأمل الكثيرون بأن تتفادى السيارة الجديدة أعطال نسختها القديمة.

ولكن رغم ذلك، لا تتمتع سيارات فيات بسمعة جيدة بين السيارات الأخرى، فوفقا لموقع Consumer Reports، احتلت سيارة فيات ذيل القائمة في أكثر السيارات مبيعا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال أوليفيير فرانسوا، مدير شركة فيات، إن السيارة تمزج ما بين التصميم الإيطالي العراقي بالتكنولوجيا الميكانيكية الحديثة.

وسيارة فيات الجديدة أكبر بقليل من سيارة مازدا مياتا، كما أن محركها مختلف، يزيد قوة وسرعة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد غياب أكثر من 30 عاما.. سيارة فيات 124 سبايدر تعود من جديد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}