بين الحذاء والخوذة والبنطال والسترة..ما هي الثياب المثالية للفرسان؟

ارتد هذه الثياب لتجربة ركوب خيل مريحة

فروسية
نُشر يوم الأحد, 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 05:12 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:35 (GMT +0400).
بين الحذاء والخوذة والبنطال والسترة..ما هي الثياب المثالية للفرسان؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) –- شعور الفارس بالراحة على ظهر الخيل وثقته بنفسه، هما أمران مهمان في عالم الفروسية، ولكن، ما دور اللباس في توفير هذه الراحة الفعلية والنفسية.

ثياب الفارس ليس من الضروري أن يكلف اختياره الكثير من الوقت والمال، ولكن الخيارات الصحيحة والمناسبة تحتاج إلى القليل من التفكير لضمان الحماية والراحة.

تعرفوا فيما يلي إلى قطع الملابس الأساسية للفرسان:

الخوذة
الخوذة تعتبر من أهم قطع الملابس عند ركوب الخيل. ورغم أن ملابس الفارس لا تتطلب الكثير من التركيز والأهمية، إلا أن انتقاء خوذة مريحة يحتاج إلى بعض الوقت والانتباه. اختر الخوذة التي تلائم حجم رأسك، وتأكد من أن تكون مبطنة كي تحمي الرأس من الكدمات أو الضربات.

القمصان والسترات الواقية
إذا كنت ستركب حصانك على طريق مفتوح، ارتد قميصا بألوان زاهية لتسهل رؤية المارة لك. أما في الطقس البارد، فتأكد من اتداء صديرية او سترة بلا أكمام كي تبقى دافئا دون تقييد ذراعيك وكتفيك. تجنب السترات الطويلة التي قد تعرقل حركتك أو تزعج حصانك. 

البنطال
أنسب بنطال لركوب الخيل هو بنطال ضيق لا يشعرك بالارتباك ويريح الفارس. كما يمكن شراء ضمادات الركبة والمقاعد التي توفر سيطرة أفضل عند الجلوس وتحمي في حالة الوقوع. 

الحذاء
إلى جانب الخوذة، قد يكون شراء حذاء مريح ومناسب من الأمور المهمة. اشتر حذاء ذو كعب بسيط ليساعدك على التشبث بالسرج وتجنب الوقوع.

القفازات
القفازات تحمي يديك وتعطيك قوة إضافية وقبضة أفضل. كما أنها قد تكون مفيدة في حال قام حصانك بالشد فجأة. احرص على ارتداء قفازات مريحة لدى امتطاء الخيل

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"alma","branding_ad":"FEI","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بين الحذاء والخوذة والبنطال والسترة..ما هي الثياب المثالية للفرسان؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}