تمارين ضرورية للحصول على لياقة فرسان الصف الأول

تمارين ضرورية للحصول على لياقة فرسان الصف الأول

فروسية
نُشر يوم الجمعة, 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 03:39 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:35 (GMT +0400).
تمارين ضرورية للحصول على لياقة فرسان الصف الأول

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قيادة حصان يفوق وزنه وزن الفارس بعشرات الأضعاف أمر مرهق جسدياً ويحتاج إلى استعداد كبير جسدياً وفكرياً من جانب الفارس.

وهذه اللياقة لا يمكن الحصول عليها من خلال تمارين الفروسية وركوب الخيل فحسب، بل أيضاً من خلال النشاطات الرياضية الأخرى.

وتتعرفون فيما يلي إلى خمسة تمارين تزيد قوة الفارس ولياقته:

اليوغا: اليوغا هي أحد رياضات إرخاء العضلات وتمديدها، وهذا النوع من الاسترخاء ضروري لعضلات الفارس، قبل وبعد التمارين. وتساعد اليوغا في بث الهدوء الداخلي في الفارس، وهذا الهدوء أساسي في دفع الحصان للشعور بالطمأنينة مع قائده.

تمديد الساقين: أوتار الركبة والعرقوب مهمة جداً للفارس، فحتى يتعود الفارس على استعمال الركبان، عليه تمديد أوتار الركبة أثناء الجلوس، بالإضافة إلى تمرين عضلة الساق، المعروفة بالبطة، من خلال الرفع والجلوس.

تمارين عضلات الفخذ الداخلية: أثناء ركوب الخيل، يثبت الفارس جسده على الحصان باستعمال عضلات فخذه الداخلية. لذا، من المهم تدريب هذه العضلات من خلال تمارين القرفصاء، أو التدرب على الضغط على كرة بحجم كرة اليد بين الفخذين.

تمارين المعدة: تمارين الضغط والمعدة بمختلف أنواعها تقوي الجذع وتجعل تجربة القيادة أقل جهداً.

تمارين الرقبة: تمرين المفصل القذالي الموجود في مؤخرة الرأس كي تزيد مرونته أساسية جداً في جعل وضعية الفارس والحصان مستقيمة. فبمجرد أن يحني الفارس رأسه إلى اليسار، سيميل جسمه يميناً لإعادة التوازن، والنتيجة هي قيادة غير مريحة للحصان. لمنع هذا، على الفارس ممارسة تمارين متساوية القياس على الرقبة، وبتمديد الذقن والأكتاف، واتخاذ الوضعية المستقيمة على الدوام أثناء السير والجلوس.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"FEI","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تمارين ضرورية للحصول على لياقة فرسان الصف الأول ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}