5 أخطاء شائعة يقوم بها أصحاب الخيول في الشتاء

5 أخطاء شائعة يقوم بها أصحاب الخيول في الشتاء

فروسية
نُشر يوم يوم الاثنين, 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 06:07 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:35 (GMT +0400).
5 أخطاء شائعة يقوم بها أصحاب الخيول شتاء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قد يقودك حرصك على حصانك إلى ارتكاب بعض الأخطاء المؤذية له، خصوصاً أثناء أشهر الشتاء الباردة.

ولأن ردات فعل الحصان والعمليات في جسمه تختلف كثيراً عما يجري في جسد الإنسان، يجب مراعاة بعض النقاط أثناء العناية بالحصان شتاء.

وتتعرفون فيما يلي على أشهر الأخطاء التي يرتكبها أصحاب الخيول في فصل الشتاء، بحسب موقع Horse Channel:

ترك مخزون ماء الحصان ليتجمد: إذا كنت تسكن في مناطق تنزل فيها الحرارة تحت الصفر، استعمل السخانات المخصصة لأحواض مياه الخيول، ولا تتركها لتتجمد.  

عدم زيادة حصص الطعام مع انخفاض درجات الحرارة: تحدث مع طبيبك البيطري حول كمية العلف الإضافية التي يجب أن تضيفها لحمية حصانك شتاء. فمع انخفاض درجات الحرارة، يحرق الحصان سعرات حرارية إضافية لتدفئة جسمه، ما قد يتسبب بفقدان كثير من الوزن لدى لكثير من الأحصنة. ويعتبر العلف مصدراً مثالياً للوحدات الحرارية.

عدم تمرين الحصان: يحتاج الحصان إلى القيام بتمارين رياضية حتى في أشهر الشتاء. استمر في ركوب حصانك أثناء الشتاء، حتى وإن لم يخرج من المنطقة المحيطة بالإسطبل. لكن إذا افتقر حصانك إلى اللياقة، لا تقسو عليه في التمارين واجعلها معتدلة.

المبالغة في تغطية الحصان: قد تشعر بالرغبة في تغطية الحصان لتدفئته، لكن ما من داعٍ أبداً لهذا، فجلد الحصان يكفي لتدفئته مادام محمياً في اسطبل، ويتناول الطعام الكافي، طالما هو في صحة جيدة. تغطية الحصان قد تسبب ارتفاع حرارة جسمه، ما يجعله يعاني من الجفاف وغيرها من المشاكل.

عدم تشذيب الحصان وتنظيفه: حتى وإن لم تركب الحصان في الشتاء، يجب أن تنظفه باستمرار وأ، تعتني بجسده وحوافره بشكل شبه يومي. هذا التنظيف يتيح لك تفحص صحته في حال تعرض إلى أي إصابات أو جروح أو فقدان للوزن. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"FEI","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"5 أخطاء شائعة يقوم بها أصحاب الخيول في الشتاء ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}