أمريكا توجه اتهامات بالفساد إلى 16 مسؤولا بالفيفا

أمريكا توجه اتهامات بالفساد إلى 16 مسؤولا بالفيفا

رياضة
آخر تحديث الجمعة, 04 ديسمبر/كانون الأول 2015; 12:39 (GMT +0400).
أمريكا توجه اتهامات بالفساد إلى 16 مسؤولا بالفيفا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن الادعاء الفيدرالي الأمريكي، الخميس، عن توجيه اتهامات بالفساد إلى 16 مسؤولا بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الذي تلاحقه فضائح فساد وتحقيقات منذ مايو/ أيار الماضي.  

ووجه الادعاء الأمريكي إلى 16 مسؤولا بالفيفا اتهامات بالتربح من مناصبهم وغسيل الأموال والرشوة، مضيفا أنه كانوا جزءا من مخطط استمر لمدة 24 عاما.

وقالت المدعي العام الأمريكي لوريتا لينش، في مؤتمر صحفي، إن التحقيق في فساد الفيفا "سيصل لأبعد مدى ولا يزال جاريا".

وتتسع بذلك التحقيقات في قضية فساد الفيفا التي بدأتها أمريكا في مايو الماضي بتوجيه الاتهام إلى 14 مسؤولا في الفيفا وشركات تسويق رياضية.  

وكشفت لينش أن 8 من المسؤولين الذين تم توجيه الاتهامات إليهم في مايو الماضي وافقوا على الاعتراف والتعاون مع المحققين للكشف عن تورط مسؤولين كبار آخرين في الاتحاد. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمريكا توجه اتهامات بالفساد إلى 16 مسؤولا بالفيفا ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}