بلاتيني يعلن انسحابه من الترشح لرئاسة الفيفا بعد قرار لجنة القيم بإيقافه 8 سنوات

بلاتيني يعلن انسحابه من الترشح لرئاسة الفيفا

رياضة
نُشر يوم الجمعة, 08 يناير/كانون الثاني 2016; 12:48 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:31 (GMT +0400).
بلاتيني يعلن انسحابه من الترشح لرئاسة الفيفا بعد قرار لجنة القيم بإيقافه 8 سنوات

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني، الخميس، انسحابه من الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وجاء ذلك بعد صدور قرار بإيقافه عن ممارسة جميع الأنشطة المرتبطة بكرة القدم من لجنة القيم بالفيفا، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، للتحقيقات في قضايا فساد طالت أيضا رئيس الاتحاد الدولي الموقوف جوزيف سيب بلاتر.

وقال بلاتيني لوكالة أنباء "أسوشيتدبرس" إنه قرر الانسحاب من الترشح لانتخابات رئاسة الفيفا المقررة في 26 فبراير/ شباط المقبل.

وتقدم بلاتيني وبلاتر بالتماس ضد قرار إيقافهما لمدة 8 سنوات مؤكدين عدم ارتكابهما أي مخالفات أو تورطهما في عمليات فساد، وتم إيقافهما وسط تحقيقات حول مدفوعات بقيمة مليوني دولار حصل عليها الفرنسي بلاتيني من الفيفا بعد موافقة بلاتر في عام 2011 بسبب عمل قام به رئيس الاتحاد الاوروبي قبلها بنحو 10 سنوات. وقالت لجنة القيم إن المدفوعات تفتقر للشفافية وتنطوي على تعارض في المصالح. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بلاتيني يعلن انسحابه من الترشح لرئاسة الفيفا بعد قرار لجنة القيم بإيقافه 8 سنوات ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}