من هو الخياط الذي صمم ملابس إلفيس بريسلي وأضاف المجوهرات إلى ملابس رعاة البقر؟

رياضة
نشر
من هو الخياط الذي صمم ملابس إلفيس بريسلي وأضاف المجوهرات إلى ملابس رعاة البقر؟
8/8من هو الخياط الذي صمم ملابس إلفيس بريسلي وأضاف المجوهرات إلى ملابس رعاة البقر؟

وارتدى هذه البذلة من تصميم "نيوديز روديو" المغني كيث ريتشاردز، من فرقة "رولينغ ستونز".

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- من الملابس المغطاة بالغبار ذات المظهر القاسي، إلى البذلات المصنوعة من الحرير والمرصعة بالأحجار الكريمة، حملت أربعينيات القرن الماضي تغييراً شاملاً لمظهر راعي البقر الأمريكي.

وأسس الخياط نيودي كون محل "نيوديز روديو" للخياطة، الذي جمع فيه الفخامة مع عالم رعاة البقر. وتقول حفيدة كون، جيمي نيودي:"كان جدي يقول دائماً "الرجال الحقيقيون يرتدون الأحجار الكريمة". وبالفعل، تحولت رؤيته إلى صيحة موضة غزت الغرب الأمريكي. 

قد يهمك أيضاًهكذا تحصل على أناقة فارس الخيول "الجذّاب"

ولأكثر من أربعة قرون، قام كون "بتطريز" اسمه في عالم أزياء ملابس رعاة البقر، وصمم بزّات لأسماء بارزة مثل الرئيس الأمريكي السابق رونالد ريغان، والممثل جون وين. كما أنه من صمم بذلة أسطورة الروك إلفيس بريسلي، والتي ارتداها في صورة غلاف ألبومه "50,000 Elvis Fans Can’t be Wrong".

وبحسب حفيدة كون، "رغب (جدي) بجعل الفارس أو الفنان الأمريكي شخصاً خارجاً عن العادة، بشكله. وفكر "لماذا لا نزين الملابس بالأحجار الكريمة؟" وأصبحت هذه الفكرة جزءاً من الثقافة الأمريكية".

قد يهمك أيضاًمن هو الموهوب الذي لُقب بـ"مغناطيس الخيول" وعاشقها؟

ومن ملابس الفارس إلى قطع إكسسوارات الحصان، مروراً بالأحزمة والأحذية الجلدية للنساء والرجال، شاهد كيف غيّرت تصاميم نودي كون الراقية عالم الأناقة الغربية، بالضغط على الصور في المعرض أعلاه: 

نشر