اﻷهلي يفوز بديربي القاهرة بثنائية نظيفة..والزمالك يقيل الجهاز الفني

اﻷهلي يفوز بديربي القاهرة بثنائية نظيفة..والزمالك يقيل الجهاز الفني

رياضة
نُشر يوم الأربعاء, 10 فبراير/شباط 2016; 12:34 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:43 (GMT +0400).
جماهير النادي الأهلي في مباراة سابقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  وسع النادي اﻷهلي الفارق مع منافسه الزمالك إلى سبعة نقاط في المنافسة على درع الدوري المصري، وذلك عقب فوزه بهدفين نظيفين أحرزهما المحترف اﻷفريقي مالك أيفونا وعمرو جمال في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على استاد برج العرب.

وبهذه النتيجة، ارتفع عدد نقاط اﻷهلي إلى 38 نقطة تربع بها على قمة الدوري، عقب مرور 17 جولة، وتوقف رصيد الزمالك عند 31 نقطة.

وارتفع رصيد فوز اﻷهلي على الزمالك إلى 40 فوز من أصل 111 مباراة خاضها الفريقان في الدوري المصري، مقابل 25 فوز لنادي الزمالك، و46 مباراة خرجت نتيجتها بالتعادل.

وقال أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادى الزمالك والمتحدث الرسمي، بشأن الأنباء الخاصة بإقالة المدير الفني أحمد حسام ميدو ومدير الكرة حازم امام، " إنها ليست رسمية ولكن اجتمعت آراء مجلس الإدارة على إقالتهم".

وأضاف النائب البرلماني، وهو نجل رئيس نادي الزمالك، في تصريح خاص لـ CNN بالعربية، أنه سيتم البحث عن مدير فنd أجنبي".

وبحسب الفيفا، يحتل ديربي القاهرة بين اﻷهلي والزمالك المرتبة رقم 7 عالميا، وهو الديربي اﻷهم في أفريقيا، ويحظى بشعبية جماهيرية واسعة.

ورغم الجماهيرية الواسعة للمباراة، إﻻ أنها أقيمت بدون جمهور، تنفيذا لقرارات اﻷمن بإقامة كافة مباريات الدوري المصري بدون جمهور عقب أحداث شغب وقعت العام الماضي باستاد الدفاع الجوي، راح ضحيتها 21 من مشجعي نادى الزمالك.

ورغم عدم حضور الجماهير، إﻻ أن مشجعي اﻷهلي تجمعوا عقب المباراة أمام بوابات النادي بالجزيرة وسط القاهرة، للاحتفال بفوز فريقهم، وفي المقابل لم يعلن جمهور الزمالك وروابط مشجعيه عن أية فعاليات للاعتراض على سياسة إدارتها أو مساندة فريقها عقب الخسارة.

وكانت جماهير الزمالك قد تجمعت أمس بإحدى حدائق العاصمة، وأحيت ذكرى أحداث الدفاع الجوي، وأشعلت الشماريخ، وكتبت عبارات تطالب بمحاكمة رئيس النادي مرتضى منصور، وتتهمه بالتسبب في الحادث وتحريض اﻷمن.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اﻷهلي يفوز بديربي القاهرة بثنائية نظيفة..والزمالك يقيل الجهاز الفني","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}