قمتا "الإمارات" و"الاتحاد" تبتسمان لأبناء لندن.. وليفربول يسحق أستون فيلا في عقر داره

قمتا "الإمارات" و"الاتحاد" تبتسمان لأبناء لندن.. وليفربول يسحق أستون فيلا في عقر داره

رياضة
آخر تحديث يوم الاثنين, 15 فبراير/شباط 2016; 11:30 (GMT +0400).
من المباراة التي جمعت الناديين

لندن، بريطانيا (CNN) -- نجح نادي أرسنال اللندني في قلب الطاولة على متصدر الدوري الإنجليزي، ليستر سيتي، في آخر دقائق الوقت القاتل من عمر اللقاء، الذي جمع الفريقين على ملعب الإمارات الأحد، بعد فوزه عليه بهدفين لواحد. كما لم يفوت الغريم التقليدي لأرسنال، توتنهام، فرصة اقتناص الوصافة بعد فوزه على مانشستر سيتي بنفس النتيجة. 

وقد نجح اللاعب الدولي الإنجليزي، داني ويلبيك، في تسجيل هدف الفوز للمستضيف اللندني عند الدقيقة الـ 95 من عمر المباراة، بعد نزوله كبديل، محققا بذلك عودة موفقة من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب منذ أبريل/نيسان الماضي. حيث كان قد تعرض لإصابة قوية في الركبة.

وكان قد افتتح المهاجم الإنجليزي، جيمي فاردي، والذي يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي، التسجيل للمتصدر، ليستر سيتي، قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة من نقطة الجزاء. ليعود أرسنال بهدف التعادل عن طريق جناحه الإنجليزي الذي نزل بديلا لفرانسيس كوكولين، ثيو والكوت، في الدقيقة 69 من اللقاء الذي شهد أيضا طرد مدافع ليستر سيتي، داني سيمبسون عند الدقيقة 54 بعد حصوله على إنذارين. 

وقال ويلبيك، معقبا على الهدف الذي منح فريقه ثلاث نقاط ثمينة، ووضعه على بعد نقطتين من الصدارة: "لقد كانت لحظة رائعة، عائلتي وأصدقائي يعلمون المعاناة التي مررت بها... وأهم ما في الأمر أننا حصلنا على نقاط المباراة الثلاث". 
وفي مدينة مانشستر، لم يسمح الغريم التقليدي لأرسنال، توتنهام، بأن يشمت فيه الأعداء. فقد نجح أبناء المدرب الأرجنتيني، ماوريسيو بوتشتينيو، في التغلب على مواطني مانشستر، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الاتحاد، بهدفين لهدف وحيد. 

حيث تقدم القناص الإنجليزي، هاري كين، لتوتنهام عند الدقيقة 53، بعد أن أعطى حكم اللقاء، ركلة جزاء، إثر اعتراض رحيم ستيرلينغ للكرة بيده داخل منطقة العمليات، قبل أن يعادل اللاعب النيجيري، كيلاتشي إيهاناتشو، صاحب الـ19 عاما النتيجة لمانشستر سيتي عند الدقيقة 74. الأمر الذي لم يمنع توتنهام من تسجيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب الدنماركي، كريستيان إريكسين، عند الدقيقة الـ83 من عمر اللقاء. 

وقفز أبناء شمال لندن، بهذا الانتصار، إلى المركز الثاني في جدول الترتيب، بمتقدمين على أرسنال بفارق الأهداف، ومتخلفين بنقطتين عن المتصدر ليستر سيتي، مع بقاء 12 جولة في عمر هذا الموسم من الدوري الإنجليزي الممتاز. 

وهناك في مدينة بيرمنغهام، فقد سحق ليفربول متذيل الترتيب، أستون فيلا، بستة أهداف نظيفة. في المباراة التي شهدت عودة المهاجم الإنجليزي، دانييل ستوريدج، بتسجيله هدفا في الدقيقة 16 من عمر اللقاء، وسجل أيضا لأبناء يورغن كلوب، كل من ديفوك أوريجي، وكولو توريه، وجيمس ميلنر، وإيمري كان، وناثانيل كلاين. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قمتا الإمارات والاتحاد تبتسمان لأبناء لندن.. وليفربول يسحق أستون فيلا في عقر داره ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}