روسيا: العثور على الرئيس السابق لوكالة مكافحة المنشطات متوفيا بعد شهرين على استقالته

روسيا: العثور على نيكيتا كاماييف متوفيا

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 15 فبراير/شباط 2016; 05:29 (GMT +0400).
2:05

اللجنة المستقلة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تقول إنها وجدت ثقافة متعمقة في الغش عند الرياضيين الروس، مدعية أن رياضيون تحت تأثير المنشطات “أفسدوا” الألعاب الأولمبية عام 2012 في لندن.

موسكو، روسيا (CNN)—أعلنت وكالة مكافحة المنشطات الروسية، أو ما يُعرف بـ"RUSADA" عن العثور على الرئيس السابق للوكالة، نيكيتا كاماييف، متوفيا، وذلك بعد شهرين من استقالته من منصبه، بحسب بيان رسمي نشرته على موقعها.

وذكر البيان أن كاماييف البالغ من العمر 52 عاما توفي نتيجة "نوبة قلبية شديدة،" دون توضيح المزيد من التفاصيل، مقدمة تعازييها لعائلته والمقربين منه لافتا إلى أنه سيبقى في ذاكرة الوكالة لكونه مديرا قديرا ومتمكنت.

ويذكر أن كاماييف استقال من منصبة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بعد فضيحة تعاطي منشطات الأمر الذي أدى إلى منع الرياضيين الروس من المشاركة في المسابقات الدولية، حيث وجهت اتهامات مباشرة لتواطئ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين في الموضوع.

اقرأ: ( بالفيديو: فضيحة منشطات الرياضيين الروس تتصاعد واتهام مباشر لبوتين بالتواطؤ)

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روسيا: العثور على الرئيس السابق لوكالة مكافحة المنشطات متوفيا بعد شهرين على استقالته","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}