طموحات متباينة وقمم نارية في ليالي الأبطال التي تنطلق الثلاثاء بلقاء باريس سان جيرمان وتشيلسي

طموحات متباينة وقمم نارية في ليالي الأبطال التي تنطلق الثلاثاء بلقاء باريس سان جيرمان وتشيلسي

رياضة
آخر تحديث الثلاثاء, 16 فبراير/شباط 2016; 12:02 (GMT +0400).
من إحدى مباريات باريس سان جيرمان

دن، بريطانيا، (CNN) – تنطلق الثلاثاء مباريات دور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2015-2016، على وقع قمة نارية تجمع بين العملاق الباريسي، باريس سان جيرمان، وأسود غرب لندن، نادي تشيلسي اللندني، في ملعب حديقة الأمراء بباريس، في حين تستضيف نسور لشبونة، بنفيكا البرتغالي، سان بطرسبرغ الروسي، في ملعب استاد دا لوز، وستنتظر باقي الأندية حتى الأربعاء أو الأسبوع المقبل لتخوض مبارياتها. 

ليلة الأسود والأمراء والنسور

ففي تكرار لمباراة جمعت الفريقين في نفس الدور، الموسم الماضي، يسعى أمراء باريس إلى ترويض الأسود القادمة من لندن، بتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب، تسهل عليهم عبور مباراة الإياب التي ستقام في ملعب ستامفورد بريدج. 

وتعد هذه المباراة خاصة للنجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي طرد في لقاء العام الماضي، كما أن دوري الأبطال هذا الموسم قد يكون الفرصة الأخيرة "للسلطان"، صاحب الـ34 عاما، لتحقيق اللقب الغائب عنه.

أما في لشبونة، فتشتعل الأجواء، بلقاء نسور المدينة الحمر، بالدببة الروسية القادمة من بطرسبرغ، حيث يطمح بنفيكا إلى كسر نحس مدربه السابق والفائز معه بآخر لقب قاري عام 1962، بيلا غاتمان، والذي قال حين رفضت إدارة بنفيكا تجديد عقده إن النادي البرتغالي "لن يفوز بأي لقب قاري بعد رحيله"، وقد صدقت نبوءة غاتمان حتى الآن، في حين يسعى زينيت إلى تحقيق لقبه القاري الأول.

الذئاب تواجه الملوك وقوة الماكينات تصطدم بالطموح

وفي مباريات الأربعاء، ستستضيف ذئاب روما، نادي روما الإيطالي، ملوك مدريد، ريال مدريد، في لقاء يسعى فيه أبناء لوتشيانو سباليتي، إلى إيقاف صحوة الملكي، منذ تولي زيدان قيادة الفريق.

وفي بلجيكا، يستضيف نادي جينت، أحد أكبر مفاجئات هذه البطولة حتى الآن، ماكينات فولفسبورغ، نادي فولفسبورغ، الذي يطمح إلى أن يكون رابع فريق ألماني يفوز باللقب. 

الثلاثاء المشتعل

وسيشهد الأسبوع المقبل، ثلاثاء ناريا، إذ يشهد موقعتين من الوزن الثقيل، فسيحل حامل اللقب، برشلونة، ضيفا ثقيلا على نادي الأرسنال الإنجليزي، واضعا نصب عينيه تحقيق إنجاز تاريخي جديد، بكونه النادي الوحيد منذ انطلاق البطولة بنسختها الجديدة يحقق اللقب مرتين متتاليتين، في حين يطمح أرسنال إلى كسر عقدة برشلونة وتحقيق اللقب الغائب عن خزائن "الغانرز"، رغم تاريخهم الحافل بالإنجازات. 

وستجمع القمة الثانية، أبناء بافاريا، بايرن ميونخ، بفريق السيدة العجوز، نادي يوفنتوس الإيطالي، في لقاء يسعى فيه بيب غوارديولا إلى توديع ميونخ بلقب قاري قبل الرحيل إلى مانشستر الموسم المقبل. أما يوفنتوس، فيسعى بقيادة الأرجنتيني، باولو ديابالا، إلى تحقيق اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1996.  

المقاتلون في مواجهة الطواحين والمواطنون يواجهون العراقة

وستضع مباريات الأربعاء المقبل، بي اس في أيندهوفن الهولندي في مواجهة أتلتيكو مدريد، ومانشستر سيتي في مواجهة دينامو كييف الأوكراني، حيث يطمح الأتلتيكو إلى تحقيق اللقب الذي حرم منه في الوقت القاتل عام 2014، في حين يسعى آيندهوفن إلى تحقيق لقبه الثاني، بعد بطولة 1988. أما السيتي فسيحاول إثبات أن المال يصنع المجد، في حين يسعى دينامو كييف إلى إعادة أمجاد الماضي من بوابة مواطني مانشستر. 

صراع القناصين

وعلى الصعيد الشخصي، فالصراع على لقب هداف هذا الموسم محتدم، حيث يتسابق كلا من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز وليفاندوفسكي وأجويرو، على تسجيل الأهداف، إذ يتصدر رونالدو قائمة الهدافين حتى الآن بـ 11 هدفا وتلحقه باقي الأسماء. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"طموحات متباينة وقمم نارية في ليالي الأبطال التي تنطلق الثلاثاء بلقاء باريس سان جيرمان وتشيلسي ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}