تشيلسي ينتفض تحت قيادة هيدينك ويضرب مانشستر سيتي بخماسية

رياضة
نشر
تشيلسي ينتفض تحت قيادة هيدينك ويضرب مانشستر سيتي بخماسية

لندن، بريطانيا (CNN) -- سحق نادي تشيلسي اللندني ضيفه مانشستر سيتي بخماسية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت في دور الـ 16 لكأس الاتحاد الإنجليزي، ليعزز النادي اللندني انتفاضته منذ قدوم المدرب الهولندي، جوس هيدينك.

توقع كثيرون بأن تكون قمة الأحد في كأس الاتحاد الإنجليزي مشتعلة وبان تشهد المباراة منافسة قوية بين كبير غرب لندن، تشيلسي، ومواطنو مانشستر، مانشستر سيتي، الذين دخلوا بغياب عديد الأسماء الأساسية عن التشكيلة.

وهذا بالفعل ما حدث في شوط المباراة الأول، حين تقدم لتشيلسي القناص الإسباني دييغو كوستا عند الدقيقة 35 وتعادل لمانشستر سيتي، الاعب الفرنسي الشاب، ديفيد فاوبالا، بعدها بدقيقتين.

ولكن الشوط الثاني قلب كل هذه التوقعات، حيث نجح تشيلسي في تسجيل رباعية، عبر كل من البرازيلي ويليان والإنجليزي جاري كاهيل والنجم البلجيكي إيدين هازارد واللاعب البوركيني برتراند تراوري، ليدق المسمار الأخير في نعش طموح السيتي بتحقيق لقب كأس الاتحاد الإنجليزي لهذا الموسم.

وبهذا الانتصار المعنوي الهام لتشيلسي، أثبت أبناء العاصمة أنهم يتطورون بشكل ملحوظ منذ قدوم المدرب الهولندي، جوس هيدينك، خلفا لسابقه البرتغالي، جوزيه مروينيو، إذ سيلعب تشيلسي ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وعينه على التقدم أكثر فأكثر نحو اللقب المحلي الوحيد الذي تبقى له بعد ضياع أمل المحافظة على لقب الدوري الإنجليزي، وخروجه من كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

يذكر أن مباريات الأحد في هذا الدور شهدت أيضا فوز كريستال بالاس على توتنهام هوتسبرز بهدف دون مقابل، في حين اكتسح نادي ويست هام يونايتد اللندني مستضيفه نادي بلاكبيرن روفرز بنفس نتيجة تشيلسي ومانشستر سيتي.

نشر