انتخابات الفيفا: انفانتينو يفوز برئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم

انتخابات الفيفا: انفانتينو يفوز برئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم

رياضة
آخر تحديث الجمعة, 26 فبراير/شباط 2016; 09:23 (GMT +0400).
انتخابات الفيفا: انفانتينو يفوز برئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – فاز السويسري جياني انفانتينو برئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد حصوله على ١١٥ صوتا مقابل ٨٨ للشيخ سلمان آل خليفة، وأربعة أصوات للأمير علي بن الحسين في الجولة الثانية من الاقتراع.

وكانت الجولة الأولى من التصويت في انتخابات رئاسة الفيفا قد انتهت بتقدم السويسري جياني

 انفانتينو بـ٨٨ صوتا، مقابل ٨٥ صوتا للشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة، و٢٥ صوتا للأمير علي بن الحسين، وأخيرا سبعة أصوات للفرنسي جيروم شامبين.

وكان الجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل قد أعلن انسحابه من الانتخابات قبل انطلاقها بقليل.

وبهذه النتيجة، يكون انفانتينو أول رئيس يشغل المنصب بعد بلاتر الذي شغل ذات المنصب لخمس فترات رئاسية قبل تنحيه.

وقد وافق أعضاء الفيفا بأغلبية ساحقة خلال اجتماعات اليوم على مجموعة من الإصلاحات الجديدة تهدف إلى تغيير وضع الفيفا بعد سلسلة من الفضائح التي طالته بسبب قضايا فساد ورشاوى وغيرها.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"انتخابات الفيفا: انفانتينو يفوز برئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}