مانشستر سيتي وليفربول يصطدمان في ويمبلي

رياضة
نشر
مانشستر سيتي وليفربول يصطدمان في ويمبلي

لندن، بريطانيا (CNN) – ينتظر عشاق الكرة الإنجليزية صراعا شرسا بين الأحمر التاريخي، ليفربول، والسماوي المتجدد، مانشستر سيتي، في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية "Capital One Cup"، إذ سيلتقيان، لأول مرة في نهائي بطولة محلية أو قارية، على أرضية ملعب "ويمبلي" الشهير في لندن. 

الطريق إلى ويمبلي

لم يكن الطريق إلى ويمبلي مفروشا بالزهور للفريقين، إذ واجه ليفربول صعوبات كبيرة في لقائه الأول في البطولة أمام كارليسل يونايتد، وأسعفته ركلات الجزاء حينها، لينتصر بعدها بشق الأنفس على بورنموث بهدف نظيف، قبل أن يسحق ساوثهامبتون بسداسية مقابل هدف وحيد.

وفي الدور نصف النهائي، انتصر "الريدز" على سندرلاند بهدف نظيف في الذهاب وخسروا بمثله في الإياب، قبل أن تؤهلهم ركلات الجزاء الترجيحية إلى النهائي الحلم.

في المقابل، كانت بداية البطولة سهلة نسبيا لمانشستر سيتي، إذ هزموا سندرلاند وهال سيتي بنتيجة 4-1، وضربوا كريستال بالاس بخماسية مقابل هدف وحيد

ليصطدم مانشستر سيتي بعدها بإيفرتون في نصف النهائي فيقلب هزيمتهه في الذهاب بهدفين لهدف، إلى انتصار في الإياب بثلاثة أهداف لهدف، بفضل النجم البلجيكي، كيفن دي بروين.

أحلام مختلفة

يحلم ليفربول بالفوز بلقبه التاسع في البطولة التي يملك الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بها، كما يسعى أبناء يورغن كلوب لإنقاذ موسمهم المحلي بالفوز بهذا اللقب بعد ضياع أمل التتويج بلقب الدوري الإنجليزي وخروجهم من كأس الإتحاد الإنجليزي.

في وقت يسعى فيه السيتي إلى تحقيق لقبه الرابع في البطولة، والفوز بثنائية تاريخية، ينافس مواطنو مانشستر على جبهات الدوري الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية. 

نشر