طموح إيفرتون يواجه "الأسد الجريح" في كأس إنجلترا.. وبرشلونة يستضيف خيتافي

طموح إيفرتون يواجه "الأسد الجريح" في كأس إنجلترا

رياضة
نُشر يوم السبت, 12 مارس/آذار 2016; 07:02 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:31 (GMT +0400).
طموح إيفرتون يواجه "الأسد الجريح" في كأس إنجلترا.. وبرشلونة يستضيف خيتافي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يلتقي نادي إيفرتون الإنجليزي بضيفه تشيلسي اللندني على أرضية ملعب غوديسون بارك في مدينة ليفربول ضمن مباريات الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي، في وقت يلاقي فيه نادي مانشستر سيتي مضيفه نوريتش سيتي لحساب الجولة ٣٠ للدوري الإنجليزي الممتاز.

ويسعى أسود لندن لمحو آثار الخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا على يد باريس سان جيرمان، الأربعاء الماضي، كي يصالحوا جماهيرهم المستاءة من نتائجهم المخيبة هذا الموسم في الدوري ودوري الأبطال.

بالمقابل، فإن "التوفيز"، إيفرتون، يطمحون للوصول إلى المربع الذهبي للبطولة الأقدم في إنجلترا، ليتابعوا طريقهم نحو تحقيق اللقب السادس في تاريخهم في هذه البطولة والذي غاب عن خزائن قطب ليفربول الأزرق، منذ ٢١ عاما.

أما لحساب الدوري الإنجليزي، فيسعى مانشستر سيتي إلى تخطي صاحب المركز الثالث، أرسنال الذي يتفوق عليه بفارق نقطتين مع بقاء مباراة مؤجلة لكلا الفريقين، حين يواجه نوريتش سيتي الطامح للهروب من مراكز الهبوط، إذ يقبع في المركز الثامن عشر مبتعدا بفارق نقطة واحدة عن منطقة الأمان.

في سياق منفصل، وفي إسبانيا، ينشد العملاق الكتالوني، برشلونة، تحقيق فوزه الرابع والعشرين في الدوري الإسباني لهذا الموسم، حين يستضيف فريق خيتافي القادم من العاصمة مدريد في مغامرة مجهولة العواقب على أرضية ملعب الكامب نو.

ويسعى برشلونة من خلال هذه إلى تعزيز صدارته والخروج بنتيجة جيدة تشكل دفعة معنوية لأبناء لويس إنريكي قبل قمتهم المرتقبة، الأربعاء، على نفس الملعب مع أرسنال ضمن إياب الدور ١٦ لدوري أبطال أوروبا. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"طموح إيفرتون يواجه الأسد الجريح في كأس إنجلترا.. وبرشلونة يستضيف خيتافي ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}