باريس سان جيرمان بطلا للدوري الفرنسي للمرة الرابعة على التوالي قبل 8 جولات من النهاية

باريس سان جيرمان بطلا للدوري الفرنسي قبل 8 جولات من النهاية

رياضة
نُشر يوم الأحد, 13 مارس/آذار 2016; 09:34 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:31 (GMT +0400).
باريس سان جيرمان بطلا للدوري الفرنسي للمرة الرابعة على التوالي قبل 8 جولات من النهاية

لندن، بريطانيا (CNN)-- حقق أمراء باريس، باريس سان جيرمان، الأحد، لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي للمرة الرابعة على التوالي والسادسة في تاريخهم، قبل ثماني جولات كاملة من نهاية الموسم، بعد أن سحقوا نادي تروا، الذي يقبع في المركز الأخير على سلم ترتيب فرق الدوري، بتسعة أهداف نظيفة.

ودخل رفاق النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش المباراة تحذوهم ثقة كبيرة بقدرتهم على تخطي منافسهم المتواضع، الذي لم يحقق سوى ١٤ نقطة من أصل ٩٠، وهذا ما حدث.

فبدأ مهرجان الأهداف عند الدقيقة ١٣، عبر المهاجم الأوروغوياني، إدينسون كافاني، الذي عاد وسجل الهدف الثامن عند الدقيقة ٧٥، أما الهدف الثاني فجاء عند الدقيقة ١٧ عبر لاعب الوسط الأرجنتيني خافيير باستوري، ليتبعه زميله الفرنسي أدريان رابيوت بالهدف الثالث عند الدقيقة ١٩.

أما حصة الأسد من الأهداف، فكانت من نصيب العملاق "إبرا"، الذي سجل أربعة أهداف "سوبر هاتريك"، عند الدقائق ٤٦ و٥٢ و٥٥ و٨٨، في حين أهدى لاعب تروا، ماتيو سونيي هدفا في مرماه للباريسيين عند الدقيقة ٥٩.

ولم يسبق لأي ناد فرنسي أو أوروبي أن توج بلقب الدوري قبل ثماني جولات على النهاية، ليكسر الباريسيون بذلك رقم بايرن ميونخ، الذي توج بلقب الدوري الألماني عام ٢٠١٤، قبل سبع جولات على النهاية، وفقا للموقع الرسمي للنادي الباريسي، والذي أكد أيضا أن الأمراء قد كسروا رقما قياسيا جديدا، بعد أن حققوا الفوز الثاني عشر خارج قواعدهم.

وتبرز أهمية تحقيق اللقب المحلي في هذه الفترة من الموسم، في أنه سيسمح للأمراء بالتركيز على بطولة دوري أبطال أوروبا دون بذل مجهود كبير في المباريات الثمان المتبقية في الدوري الفرنسي.

ويثير هذا الإنجاز الباريسي التساؤلات عن مدى قوة المنافسة في الدوري الفرنسي، إذ ابتعد باريس سان جيرمان، عن أقرب منافسيه، نادي موناكو، بفارق ٢٥ نقطة، علما بأنه لم يخسر سوى في مباراة واحدة وتعادل في 5 لقاءات. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"باريس سان جيرمان بطلا للدوري الفرنسي للمرة الرابعة على التوالي قبل 8 جولات من النهاية ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}