أرسنال يودع كأس إنجلترا.. والحسم بين مانشستر يونايتد وويست هام ينتظر "الإعادة"

أرسنال يودع كأس إنجلترا.. و"الإعادة" للحسم بين مانشستر يونايتد وويست هام

رياضة
نُشر يوم يوم الاثنين, 14 مارس/آذار 2016; 02:25 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:31 (GMT +0400).
أرسنال يودع كأس إنجلترا.. والحسم بين مانشستر يونايتد وويست هام ينتظر "الإعادة"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تأجل حسم التأهل في موقعة ملعب أولد ترافورد في مدينة مانشستر الإنجليزية، بين مانشستر يونايتد وويست هام يونايتد، إلى مباراة الإعادة في لندن بعد تعادل الفريقين بهدف لمثله ضمن منافسات الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي، في وقت ودع فيه أرسنال البطولة على يد واتفورد بشكل مفاجئ.

وشهدت المباراة التي أقيمت، الأحد، تحت أنظار السير أليكس فيرغيسون، المدرب التاريخي لمانشستر يونايتد، بين شياطين مانشستر ومطارق لندن سجالا، وانتهى شوطها الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني كان أكثر إثارة من سابقه، إذ افتتح اللاعب الفرنسي ديميتري بايي، التسجيل للضيوف، من ضربة حرة مباشرة أسكنها الزاوية اليمنى لمرمى حارس مانشستر، الإسباني ديفيد دي خيا، عند الدقيقة ٦٨، ولكن شياطين مانشستر لم يفرطوا بالتأهل، فسجلوا هدف التعادل عبر مهاجمهم الفرنسي، أنتوني مارسيال، عند الدقيقة ٨٣.

ووفقا لقوانين كأس الاتحاد الإنجليزي، فإنه في حال تعادل الفريقين في مباراتهما، تلعب مباراة إعادة على أرض الفريق الذي حل ضيفا على خصمه في المباراة الأولى، بدلا من الاحتكام إلى الأشواط الإضافية وركلات الترجيح، كما هو الحال في باقي الكؤوس الأوروبية والعالمية، ما يعني أن الحسم سيكون في مباراة الإعادة التي ستقام على ملعب ويست هام في لندن.

أما في العاصمة لندن، فقد فجر نادي واتفورد مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن قهر أرسنال بهدفين لهدف وحيد في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير، ملعب الإمارات في لندن.

وتقدم للضيوف اللاعب النيجيري، أوديون إيغالو، عند الدقيقة ٥٠، قبل أن يضيف زميله الجزائري، عدلان قديورة الهدف الثاني لأبناء المدرب الإسباني، كيكي فلوريس، عند الدقيقة ٦٣، وسجل بعد ذلك اللاعب الإنجليزي للأرسنال، داني ويلبيك، هدف فريقه الوحيد عند الدقيقة ٨٨، ولكنه لم يكن كافيا لإنقاذ "المدفعجية" من مقصلة الإقصاء.

وبهذه النتائج، فقد عرف حتى اللحظة ثلاثة أطراف من المربع الذهبي للبطولة الأقدم في إنجلترا، وهم إيفرتون، وكريستال بالاس، وواتفورد، أما الرابع فسيكون إما مانشستر يونايتد أو ويست هام يونايتد. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أرسنال يودع كأس إنجلترا.. والحسم بين مانشستر يونايتد وويست هام ينتظر الإعادة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}